الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تعديل القانون.. طريقة الحصول على تمويل متناهي الصغر من جهاز المشروعات

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 07:13 م

رحب الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014، والخاص بتنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، لِيُخضع نشاط تمويل وإقراض المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتنظيم قانوني متكامل.

وقال عمران في بيان صادر عن هيئة الرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، إن المشروعات الصغيرة، ستخضع للمظلة الرقابية التي تستهدف تحقيق الاستقرار والشفافية بين المتعاملين في هذا النشاط، لافتا لأهمية ودور التمويل متناهي الصغر في توفير فرص العمل والقضاء على البطالة، واستكمال دورة النشاط الاقتصادي المصري، ورفع معدلات التنمية الاقتصادية في مصر باستيعاب مئات الألاف من فرص العمل سنويا مما يسهم في القضاء على البطالة.

ويختص جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تترأس مجلس إدارته، الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بتقديم الدعم والتمويل لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأسهل الطرق.

طريقة الحصول على تمويل متناهي الصغر من جهاز المشروعات:

 

يجب أن لا يقل سن المتقدم للحصول على القرض والدعم المالي عن 21 سنة، وفق قانون جهاز المشروعات.

كما قال الجهاز، إنه يجب إحضار صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم وذلك لإثبات حسن السير والسلوك.

ويشترط جهاز تنمكية المشروعات الصغيرة، إجادة القراءة والكتابة للمتقدمين، وإن لم يكن قد حصل المتقدم للجهاز على أى مؤهل يخضع لإختبار بسيط فى إجادة القراءة والكتابة.

واشترط جهاز المشروعات، التفرغ الكامل لإدارة المشروع الذى تقدم به والذى يطلب الدعم المالى لإدارته.

لابد أن يكون المتقدم للحصول على الدعم المالى من أبناء المحافظة الذى يأخذ منها قرضا ولكن من الممكن أن يكون المشروع فى محافظة مجاورة.

ويشترط جهاز المشروعات، شهادة الخدمة العسكرية للمتقدم التى تثبت موقفة من الخدمة العسكرية سواء بالتأجيل أو الإعفاء أو تأدية الخدمة العسكرية.

ألا يقل رأس المال المدفوع فى السجل التجاري عن 21 ألفًا ولا يزيد عن مليون جنيه، وأن يكون المشروع إما منشأة فردية أو شركة أشخاص أو أموال.

ألا يزيد عدد العاملين المؤمن عليهم في المشروع عن 50 عاملًا.

أن يكون مع المتقدم للحصول على الدعم المالي “القرض” كل مستندات المشروع.

إلحاق المتقدم لبرنامج تدريب “كيف تولد فكرة مشروع” لمدة 48 ساعة في حالة عدم وجود معلومات كافية لديه عن المشروع المتقدم إليه وكيفية إدارته.

عند استيفاء هذه الشروط، يمكن التقدم لأقرب فرع للجاهز في المحافظة، والحصول على التمويل، بعد تقديم دراسة جدوى.

“الرقابة المالية” تعلن تعديل بعض أحكام قانون التمويل متناهي الصغر ليمتد للمشروعات المتوسطة والصغيرة

تابع مواقعنا