الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع هدير الهادي يستشهد بعمرو دياب ودينا الشربيني لبراءة موكلته

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:07 م

حجزت محكمة جنح الاقتصادية، دعوى محاكمة هدير الهادى لجلسة 26 أكتوبر.

في جلسة علنية اليوم بمحكمة الجنح الاقتصادية حضر المحامي الصيدلي هاني سامح، والمحامي بالنقض صلاح بخيت، دفاعا عن الحقوق المدنية وطلبا في مرافعتهما ومذكراتهما بالجلسة براءة الفتاة هدير الهادي، استنادا إلى نص التقرير الفني لإدارة تحقيق الأدلة الجنائية والمعامل الجنائية من كون المتهمة بريئة، من الاتهامات المسندة إليها مع اختلاف شكلها العام وقياساتها البيومترية القاطعة المتفردة والدائمة عن الشخصية الظاهرة بالفيديوهات الإباحية التي قدمها محرر المحضر.

دفاع هدير الهادي فتاة تيك توك يستعين بـ”البيوميترية” لإثبات براءة موكلته

 

ودفع بإباحة العمل ومخالفة الاتهامات لقانون الرقابة على المصنفات الفنية ومخالفة الاتهام لمادته الثامنة، وذلك لحجية اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم اعمال الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية القانون رقم 430 لسنة 1955 لتنظيم الرقابة على المصنفات الفنية، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 162 لسنة 1993 بشأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية وفيه المادة الثامنة وبها أن الأعمال المعروضة على الشاشات المصرية العامة والخاصة، ومنها فيديوهات الرقص والغناء والحركات بملابس أكثر تكشفا مما ورد بموجة اتهامات التيك التوك قد مرت على القائمين على الرقابة على المصنفات الفنية وأصدروا ترخيصا بأنها لا تمس قيم المجتمع الدينية والروحية والخلقية والاداب العامة والنظام العام ، وأوردا مثالا جوهريا على ذلك بإعلان إحدى الشركات في أغنية عمرو دياب ودينا الشربيني أماكن السهر.

وشرح المحامي هاني سامح البيومترية، قائلا أنها علم المقاييس الحيوية وهو علم تحقيق شخصية الإنسان عن طريق مكونات الأجسام البشرية، ويتصدر هذه الأدلة بصمات الأصابع، وأيضا برامج فائقة التطور والدقة لأجهزة الكمبيوتر عن طريق العلامات والنقاط المميزة ومضاهاتها في ثوان. وأن القياسات البيومترية تتميز بأنها ملازمة للشخص على الدوام و لا يمكن أن نجد شخصين متطابقين ببصمة العين مثلا وان هذه الصفات لا تتغير مع الزمن.

حجز دعوى محاكمة هدير الهادي “فتاة تيك توك” لـ27 أكتوبر للنطق بالحكم

وجاء في دفاعهما أن أوراق القضية أتت بأن الفحص الفني من قسم المساعدات الفنية والفحص الفني من قبل الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومكافحة جرائم الحاسبات، بتأكيد عدم وجود أفعال  أو مقاطع خادشة للحياء وأنها مجرد غناء وطرب على نغمات الموسيقى،  وعدم وجود أية رسائل جنسية.

وقال المحامي أن محضر المشاهدة بتقرير القضية قطع بأن الاطلاع على حساب المتهمة على تطبيق بيجو ويوتيوب وانستجرام نفى وجود ثمة مقاطع فيديو أو صور ذات محتوى جنسي أو مقاطع وأفعال خادشة للحياء.

ودفع المحاميان في دفاعهما جوهريا بانهيار بنيان وأركان جريمة الاعتداء على القيم وبانتفاء القصد الجنائي حيث أن المتهمة قلدت ما تربت عليه الأجيال المصرية وتلقته على شاشات التلفزيون الرسمية من المصنفات المصرية التلفزيونية.

تابع مواقعنا