السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الأدوية: لدينا 8.5 مليون جرعة من مصل “الأنفلونزا الموسمية” تكفي لسد الاحتياجات المحلية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 12:51 م

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن وزارة الصحة لديها نحو 5 ملايين جرعة من مصل “الأنفلونزا الموسمية”، بالإضافة لاستراد القطاع الخاص لنحو 3.5 مليون جرعة خلال الأيام الماضية.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هذه الكميات المقدرة بـ8.5 مليون جرعة، في السوق المصري، تكفي لسد الاحتياجات المحلية خلال الفترة المقبلة، بل إنها تتخطى حد الكفاية، مشيرا إلى أنه خلال العام الماضي لم يتعدى حجم استيراد جرعات مصل الإنفلونزا الموسمية 900 ألف جرعة.

وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أن توافر هذه الكميات لدى الصيدليات ووزارة الصحة، سيمنع زيادة سعر مصل “الأنفلونزا الموسمية” مع تزايد الطلب، كما سيمنع تداول المصل خارج الإطار القانوني في السوق السوداء، أو الاحتكار، كما حدث مطلع العام الجاري مع بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

الدكتور علي عوف
الدكتور علي عوف

وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أن هناك حالة من الإقبال غير العادي على مصل “الأنفلونزا الموسمية”، خلال الأيام الجارية، في إطار الحرص من المواطنين على الحالة الصحية.

وأشار الدكتور علي عوف، إلى أن هناك حالة من الإقبال الكبير أيضا على أدوية “فيتامين سي” المعروفة، مثل سي ريتارد وفيتاسيد، مرجع ذلك لاقتراب موسم الإنفلونزا وبدء العام الدراسي الجديد خلال أيام، مما جعل أولياء الأمور يقبلون عليها لتقوية مناعة الأطفال.

ننشر أماكن التطعيمات للحصول على مصل الإنفلونزا بمختلف المحافظات

تابع مواقعنا