الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كشري: لن أقبل منصب الرجل الثاني في الأهلي إلا بشرط.. ولا يوجد مدرب محلي أكثر خبرة مني (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:42 ص

يعد من أبرز المدربين الموجودين في الدوري هذا الموسم، استطاع الهروب بأسوان من الهبوط إلى دوري القسم الثاني، قدم أداء متميزا رفقة ممثل الصعيد مما جعله محل أنظار العديد من أندية الدوري.

أحمد كشري نجم الأهلي السابق، والمدير الفني الحالي لأسوان يفتح قلبه لـ”القاهرة 24″ ويكشف موقفه من البقاء على رأس القيادة الفنية لأبناء الجنوب، ويجيب عن أبرز الأسئلة المطروحة على الساحة الرياضية.

بداية.. ما طموحك مع أسوان في الموسم المقبل؟

أكيد بعد ما اكتسبنا الثقة في الموسم الحالي وتقديم عروض متميزة أمام كبار الدوري الطموح بيتجدد، ولولا بعض الظروف لأنهينا الموسم الحالي في المركز الخامس، وأسعى للمنافسة على المراكز الخمسة الأولى في الموسم المقبل، ولدينا القدرة على ذلك، ونعمل جاهدين على دعم الفريق بعناصر جديدة في الموسم المقبل.

ما موقفك من البقاء على رأس القيادة الفنية لنادي أسوان؟

تلقيت عددًا من العروض في الوقت الحالي بعد المستوى المتميز مع أسوان ولكن لم أحدد مستقبلي، وبنهاية الموسم سأتخذ قراري النهائي، وأسوان له الفضل في ذلك وما قدمته مع الفريق توفيق من الله ومجهود اللاعبين، وإصرارهم على تحقيق شيء إيجابي لأنفسهم ولجمهور النادي.

هل أسوان قادر على تعويض نجوم الفريق حال رحيلهم في نهاية الموسم؟

اللاعبون المتواجدون حاليًا كبار ويقدمون مستوى متميزا، وكل لاعب فيهم يمتلك على الأقل 3 عروض من أندية الدوري مثل فادي فريد وإبراهيم جلال وغيرهما، وفي حال بيعهم لابد من التعاقد مع لاعبين جدد لتحقيق التوازن داخل الفريق، وأمتلك عينا مميزة قادرة على اكتشاف المواهب والعناصر المتميزة، وأسعى لدعم عدد من المراكز.

أحمد كشري
أحمد كشري

ما سبب تراجع المستوى في الفترة الأخيرة وخاصة بعد الفوز على الزمالك؟

الإجهاد والإصابات سببان رئيسيان في تراجع المستوى، ولعبنا ثلاث مواجهات خارج ملعبنا مما كان له تأثير سلبي على المجهود البدني لدى اللاعبين، لعبنا مباراة الزمالك خارج ملعبنا، وبعدها سافرنا إلى الجونة، ثم مباراة المصري، وكلها مباريات قوية، وكنا قادرين على الفوز لكنه توفيق من الله.

وماذا عن تصريحك “متعود أكسب مدربي الزمالك”؟

بالطبع التصريح خرج مني ولا أنكر ذلك، ولكني اعتذرت عن التصريح ولم أقصد الإساءة إلى أحد، وتعرضت لانتقادات كثيرة بعد الفوز على الزمالك، لكني كنت أواجه الأمور بسهولة وبضحك لما بسمع الانتقادات والهجوم، كنت بكسب بمجهود اللاعبين وبتوفيق ربنا، وبالروح الموجودة في الفريق، وليس من الطبيعي أن يقلل أحد مما حققته مع أسوان.

ماهي المراكز التي تحتاج لتدعيم في فريق أسوان؟

مركز خط الدفاع بكل تأكيد لدينا نقص في هذا المركز وعانينا كثيرًا من الإصابات في الخط الخلفي، وأمتلك لاعبين على أعلى مستوى في وسط الملعب ولا أتمنى رحيل أحد عن الفريق، لكن هو مستقبل ولا يمكن أن نقف حائلا أمام مستقبل أحد من اللاعبين.

أحمد كشري
أحمد كشري

كيف ترى تعاقد الأهلي مع بيتسو موسيماني؟

هو قرار جريء للغاية من مجلس الإدارة، وأتوقع نجاحه وتتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي، وأداء الفريق تحسن بشكل كبيرفي المباريات الأخيرة تحت قيادته، والأهلي ظهر بروح عالية أمام بيراميدز.

ماذا عن حظوظ الأهلي والزمالك في التتويج ببطولة إفريقيا؟

الفريقين حظوظهما متساوية والمواجهتين في كامل الصعوبة بكل تأكيد، ولكن الأهلي الأقرب للتتويج باللقب وموسيماني قادر على ذلك، ولديه من الخبرة الإفريقية ما يساعده على ذلك.

أحمد كشري
أحمد كشري

هل تحلم بتدريب الأهلي مستقبلاً؟

بكل تأكيد هو حلم بالنسبة لي تدريب الأهلي ومنتخب مصر، وأنا تحت أمر الأهلي ومقدرش أتأخر عن ذلك فهو واجب على أبناء النادي.

وهل تقبل بمنصب الرجل الثاني في الأهلي؟

لن أقبل بذلك إلا في حالة واحدة وهي أن يكون المدرب وقتها أجنبيا، أما في حال جهاز فني مصري لن أقبل بمنصب الرجل الثاني، ولا يوجد مدرب محلي ممكن أستفيد منه في الوقت الحالي مع احترامي للجميع، وأنا أثق أن الأهلي لن يطلب مني منصب رجل ثاني في حال تواجدي مع مدرب مصري في نفس المستوى، لأنني لو قبلت سيكون مع أجنبي أعلى مني في المستوى وسأكون قادرا على الاستفادة منه.

أحمد كشري
أحمد كشري

من هو أفضل لاعب في الدوري الموسم الحالي؟

من وجهة نظري الثلاثي مصطفى محمد، وعبد الله السعيد، وإيريك تراوري، هم الأفضل في الدوري هذا الموسم، ويقدمون أداء متميزا مع أنديتهم، وقادرون على صناعة الفارق في أي وقت.

ومن اللاعبين الذين تتمنى ضمهم إلى أسوان؟

لو كان الأمر بيدي أتمنى تواجد ضم محمد الشناوي، ومصطفى محمد، إلى فريق أسوان فهما لاعبين مؤثرين بشكل ملحوظ، وهناك أيضًا لاعبون في الدوري على مستوى جيد، لكن الثنائي هو الأفضل في الوقت الحالي.

ماذا عن مراوان محسن وماذا ينقصه لكي يصبح مهاجما متكاملا؟

مراوان لاعب جيد ولكن ينقصه أن يكون شرسًا على المرمى، وأن لايكتفي بدور المحطة، مطلوب منه إحراز عدد من الأهداف لكي يضمن لنفسه مكان في النادي الأهلي.

أحمد كشري
أحمد كشري

وماذا عن رحيل رمضان صبحي عن الأهلي؟

رمضان أخطأ في حق نفسه وفي حق جماهير النادي الأهلي، ولو الأموال هي سبب رحيله فالاحتراف الخارجي الأفضل بالنسبة له، ولا أتوقع نجاحه مع بيراميدز، ولن يحصد بطولات، ومن أراد التتويج والإنجازات فعليه البقاء في النادي الأهلي، هو لاعب صغير في السن والأهلي هو من صنع اسمه.

وما سر تسميتك باسم كشري؟

هو اسم يرجع أصله إلى جدي الكبير كان اسمه كشري وبالتسلسل أطلق عليا هذا الاسم، واتشهرت بين الجماهير بهذا الاسم.

تابع مواقعنا