• بحث عن
  • هل يدعم أحمد عز أحد مرشحي مستقبل وطن في المنوفية؟

    المنوفية رامي خلاف

    لا يزال اسم رجل الأعمال المهندس أحمد عز، عضو مجلس الشعب السابق، عند دائرة منوف، وأمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، يظهر من الحين إلى الآخر، بالمشهد السياسي في دائرة منوف وسرس الليان والسادات، فقبل غلق باب الترشح تكهن كثيرون بدخول عز السباق الانتخابي في الدائرة لكنه لم يفعل.

    تدور حاليا في دائرة منوف وسرس الليان، بعض الأحاديث عن دعم المهندس أحمد عز لنائب حالي في الانتخابات، وهو مرشح لحزب مستقبل وطن، وذلك من خلال علاقاته الواسعة بالدائرة، ومصانعه بمدينة السادات التي يعمل بها الآلاف من أبناء الدائرة والذين كان يُعول عليهم في انتخاباته السابقة للتصويت لصالحه.

    لم تنقطع خدمات أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل حتى الآن، فمصانعه تفتح ذراعيها من الحين إلى الآخر لاستقبال عماله، ولدائرة منوف وسرس الليان والسادات نصيب الأسد من تلك التعيينات، ويحرص عز على تسيير أتوبيسات مجانية يومية لنقل طلاب الجامعة من أبناء الدائرة إلى الكليات في شبين الكوم والسادات، ما جعل خدماته قريبة من معظم الأسر.

    “رابعة هاشم” مرشحة لمجلس النواب بالمنوفية.. صاحبة محل بقالة وحاصلة على الابتدائية (صور)

    وشهدت الدائرة رقم 6 بمحافظة المنوفية، والتي تشمل منوف وسرس الليان والسادات، تواجد 26 مرشحاً في كشوفات المرشحين، من بينهم 7 مرشحين عن أحزاب مستقبل وطن، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والحرية، وصوت الشعب، ومصر القومي، في مواجهة 19 مرشحا فرديا.

    ومن أبرز المرشحين في الدائرة، أيمن معاذ وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن والذي يعول كثيراً في نجاحه على الكتلة التصويتية لأبناء قرية منشأة سلطان والقرى المجاورة لها، ودخل النائب على مدار الدورة البرلمانية في دائرة جدال من الشباب واتهامات بالتقصير والبعد عن طموح الدائرة، وكان دائما يكتفي بنشر ما تم إنجازه، التي قد تتشابه مع تأشيرات أخرى لنواب الدائرة وأخرها إطلاق إسم الشهيد محمد القاضي على مدرسة.

    يأتي اسم المرشح أحمد أبوزيد عن حزب مستقبل وطن، كاسم ليس عليه جدل بين الأوساط الشبابية، فيشهد له شباب مدينة السادات أنه كان وسط الشباب، واعتبروا الدفع به من قبل حزب مستقبل وطن اختيار جانبه الصواب.

    ويعد النائب عبد الحكم شاهين واحداً من الوجوه المعروفة في الدائرة، وترشح مستقلاً بعد خروجه من حسابات حزب مستقبل وطن، ويعول في خوضه الانتخابات على علاقاته الممتدة مع رؤوس العائلات بمنوف، ولم يظهر للنائب شاهين بصمات ملموسة خلال فترة تواجده كعضواً لمجلس النواب.

    ويظهر اسم الكاتب الصحفي أسامة شرشر، النائب الحالي لدائرة واحداً من أبرز الوجوه، على الساحة ويعول شرشر على تواجده شبه المستمر الفترات السابقة بالدائرة، وتحركاته الواسعة لتحقيق طلبات عامة وشخصية، ولنائب أسامة شرشر بعض المواقف التي تتعلق بذاكرة المواطن أبرزها في انتخابات الشورى السابقة ضد مرشح حزب النور، واتهمهم بأنهم شركاء الإخوان، كذلك المقاطع الجنسية التي تم انتقالها لجروب الواتس الخاص بمجلس النواب وخرج النائب ليبرر تلك الواقعة بأن الموبايلات “مهكرة”.

    كما ترشح كل من منير الجنزوري، وهيام بلال مسليمان مقدمة برامج، ومحمد مصطفي فارس وأحمد رشاد خالد مستقل رمز الأسد، أشرف صبحي عبد المطلب مستقل رمز الصقر، محمود ريش مستقل رمز الحصان، الأمير عبد القوي الجزار مستقل رمز المدفع، محمد فوزي مصيلحي مستقل رمز الأتوبيس.

    كما شملت قائمة الكشوفات الإنتخابية كلا من، إبراهيم الميهي مستقل رمز الكف، وعلاء أحمد عبد السلام حزب الحرية رمز الشمس، وأحمد السيد حسن مستقل رمز التمساح، ومحمد توفيق عرفة مستقل بندقية الصيد، والسيد محمود الشامي مستقل رمز سفينة، وعادل عبد الغفار منصور مستقل رمز المشط، وطارق فوزي مدين مستقل رمز نهضة مصر، ومحمد رشدي عمر رمز العقرب، وهيام بلال سليمان رمز السد العالي، وجعفر الصادق جعفر علي رمز الفراشة.

    وشهدت الكشوفات تواجد، السيد محمد السيد حبيب رمز المنزل، ومحمد فتحي عبد الشافي مستقل دراجة نارية، وجمعة عبد المغيث عبد الحليم مستقل رمز الجرس، وأحمد محمد الفيشاوي مستقل رمز شمعة، وأيمن سمير حماد حزب مصر القومي رمز برج الحمام، ومنير إبراهيم الجنزوري مستقل رمز التليفزيون، ومحمد مصطفى فارس مستقل رمز الميكروفون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق