الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شباب الأعمال”: 600 مليار جنيه لتحقيق التحول الرقمي الشامل بمصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:00 ص

قال المهندس شريف مخلوف، عضو الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن مصر تحتاج لـ600 مليار دولار لتحقيق التحول الرقمي بالكامل، نظراً لأن البنية التحتية للتحول الرقمي صعبة وفي غاية التعقيد.

وأضاف أن خطط التحول الرقمي التي وضعتها الدولة المصرية تستهدف في الأساس  الشباب، وهو مايمثل الشريحة الأعظم من المصريين والقادريين على استبعاد خطط التحول الرقمي، بالإضافة إلي قدرتة على التأقلم والمرونة الفترة المقبلة، وتبلغ ميزانية الاقتصاد العالمى تقدر بـ 86.6 تريليون دولار، فيما يقدر حجم الاقتصاد الرقمى 13 تريليون دولار بنسبة 15%، فيما يقدر حجم الاقتصاد العربى فى المنطقة العربية 2.7 تريليون دولار، فيما يقدر حجم الاقتصاد الرقمى العربى 110 مليار دولار بنسبة 4%.

“تكنولوجيا المعلومات” يستعرض أهمية التحول الرقمي في ظل “الوضع الجديد”

أشار إلى أن التحول الرقمي الذي تستهدفه الحكومة المصرية وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار رؤية مصر 2030 للتحول الرقمى للأفراد والحكومات، يستهدف التسهيل على المواطنين طلب خدماتهم إلكترونيًا، حيث يتم في الوقت الحالي إطلاق المرحلة الثانية من خدمات مصر الرقمية، بعد نجاح المرحلة الأولي.

وأفاد بأن المنصة الإلكترونية لمصر الرقمية بمرحلتيها الأولي والثانية خطوة كبيرة في الإعتماد علي الشباب، وإستخدام قدراتهم في تطوير اليات واستخدام تكنولوجيا مصرية خالصة.

تابع مخلوف:” هناك 70 خدمة رقمية تم إطلاقها تجريبيًا على مستوى الجمهورية عبر منصة مصر الرقمية ومكاتب البريد، تتضمن “التموين والتوثيق، وتجديد رخص المركبات والقيادة، بالإضافة إلى خدمات رفع الدعاوى القضائية عبر المنصة، مضيفاً أن مايتم في الوقت الحالي ومايخطط لهه مستقبلاً الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لمصر 2030″، والتي تهدف لتحويل مصر إلى محورًا مركزيًا للاتصالات والتكنولوجيا على المستويين الإقليمي والعالمي”.

تابع مواقعنا