الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط هارب من غرامة قدرها مليون جنيه بالقاهرة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 12:46 م

تمكنت مباحث التهرب الضريبي، من ضبط أحد الأشخاص مطلوب ضبطه بقضية غرامة بقيمة أكثر من مليون جنيه، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

فقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية “غرامة” بقيمة مالية بلغت مليون وثمانمائة وأربعة ثلاثون ألف وسبعمائة وأربعة وتسعون جنيه، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما في مجال مكافحة جرائم التهرب الضريبي لما لها من مردود سلبى على الاقتصاد القومي للبلاد.

وفى سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من كشف غموض العثور على جثة أحد الأشخاص وبها سحجات متفرقة، حيث تبين أن المتوفي لقي مصرعه أثناء التنقيب عن الآثار مع آخرين.

ورد بلاغ إلى مركز شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية، يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص وبها سحجات متفرقة، وتوصلت جهود فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بالشرقية إلى قيام المتوفى بالحفر والتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع أربعة أشخاص من أهليته، وأثناء الحفر سقط المتوفى داخل الحفرة فقاموا باستخراجه والتخلص من جثته بإلقائها بمكان العثور.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط ثلاثة من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بمنزل المتهم الهارب وقرروا أنه حال قيام أحدهم بالحفر سقط داخل الحفرة فنزل المتوفى لإنقاذه فسقط بجواره فقام باقي المتهمين بمحاولة إنقاذهما، وتم إنقاذ أحدهما ووفاة المجنى عليه الذى توفى حال استخراجه وحدثت إصابته أثناء ذلك فقرروا التخلص من جثته وقاموا بنقلها باستخدام سيارة ربع نقل بالاستعانة بأحد جيرانهم، والتخلص منها بإلقائها بمكان العثور،  أمكن ضبط الأخير الذى أيد ما جاء بالاعترافات، وبفحص مكان الحفر بمنزل المتهم الهارب تبين وجود حفرة داخل إحدى غرفة بمساحة 1.5 × 1.5 متر بعمق 12 مترا تقريبا، وكذا الأدوات المستخدمة في الحفر، وتم بإرشاد أحدهم ضبط السيارة المستخدمة في نقل الجثة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كشف غموض العثور على جثة أحد الأشخاص بالشرقية

تابع مواقعنا