الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات كامل الوزير فشنك.. وائل الإبراشي: “القرار اللي وقَّعه وزير النقل بشأن كبار السن لم ينفذ”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 12:26 ص

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على قرار ركوب كبار السن المواصلات العامة مجانًا، وقال إن هناك عددًا من الشكاوي والاستغاثات تفيد بعدم تطبيق قرار إعفاء كبار السن من دفع التذاكر في المواصلات العامة.

وأضاف “الإبراشي”، خلال برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على القناة الأولى”، “كبار السن بيركبوا المواصلات العامة بالرغم أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي، والدولة قالت عشان نكمل الدعم لكبار السن هنركبهم المواصلات العامة بدون تذاكر لكن الناس بتشتكي ومفيش حاجة من دي بيتم تنفيذها”.

وعرض الإبراشي، عددًا من تعليقات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن قرار إعفاء كبار السن من أسعار التذاكر غير مطبق ولم ينفذ حتى الآن.

وعلق الإبراشي قائلًا: الدولة أعطت لكبار السن العديد من الامتيازات منها العلاوات الخمس بالمعاشات، فهي تحاول أن تحميه من كورونا أو غيره بأن يجلس في البيت.

وتابع: “إن كبار السن تعبوا جدًا وربوا كويس أوي ولازم نطبطب عليهم وشقيوا عشان يطلعوا هذه الأجيال، ده احنا عايشين بدعاء الناس الكبيرة، بنتألم لما نشوف حد كبير في طابور أو ماشي في الشارع أو راكب المواصلات ومفيش مكان فلازم نريحهم جدًا”.

محافظة القاهرة تشترط الرقم القومي لإعفاء كبار السن من تذكرة النقل العام

واستكمل:” أن 16.7% من إجمالي ما ينفق على الحماية الاجتماعية وعلى مواجهه العجز والشيخوخة يذهب إلى كبار السن، ولكن لما ألاقي استغاثات وشكوى على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن كبار السن بيركبوا المواصلات العامة بالرغم ان هناك توجيهات من الرئيس السيسي، والدولة قالت عشان نكمل الدعم لكبار السن هتركبهم المواصلات العامة بتذاكر لكن الناس بتشتكي ومفيش حاجة من دي بيتم تنفيذها، أو بتتنفذ نص نص”.

“لكبار السن”.. تعرف على شرط الحصول على تذاكر مجانية بالنقل العام (فيديو)

تابع مواقعنا