الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“قطع غيار السيارات” تطالب بإعفاءات ضريبية لتخفيف آثار كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 03:16 م

طالبت “شعبة قطع غيار السيارات”، بمقترح يسمح للممول بسداد جزء من المديونية ويتمتع بالخصم المقرر على مدة المبلغ المدفوع بدلاً من إلزام الممول بسداد المبلغ بالكامل.

وأوضحت الغرفة، خلال اجتماعها الدوري، برئاسة صلاح الحناوي، أن تلك الخطوة ستتيح الفرصة لعدد كبير من الممولين لسداد أجزاء من المديونية، الأمر الذي سيتيح لعدد كبير من الممولين سداد المبالغ التي عليهم وتعمل على تنمية الأموال الواردة لخزنة الدولة، وهذا نظرًا للكساد والركود الذى أصاب السوق والاقتصاد بسبب جائحة كورونا.

وشددت الشعبة على ضرورة تعديل القانون الخاص بالخصم على الضريبة 173 لسنة 2020 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد ومايماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية وبتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية.

أسعار السيارات اليوم في مصر 22 يوليو 2020

وكررت الشعبة مطالبتها بعمل مشروع الرعاية الصحية للتجار مؤكدة على البند الخامس من المادة رقم 44 من قانون الغرف التجارية والمادة 70 من اللائحة العامة لقانون الغرف معللة ذلك بأن جموع التجار ترفض مشروع الرعاية الصحية عن طريق الشركات الخاصة بالرعاية، كما ويريد التجار أن تقوم الغرفة بذاتها بنتنظيم هذا المشروع.

 

واقترحت الشعبة عمل بروتوكول لعلاج التجار مع مستشفيات القوات المسلحة وسيدى جابر، وسيدي المتولىي، والحضرة، ومستشفى القوات البحرية براس التين، على أن يتضمن البروتوكول نسبة خصم تمنح للمريض أثناء علاجع الشامل في العيادات الداخلية.

‏ وتضيف الغرفة لهذه النسبة إلى أن تصل إلى 50%، يتمتع بها أو يحصل عليها المريض ويقوم المريض بسداد نسبة ال 50% الأخرى، وذلك عن طريق سداد التاجر اشتراك سنوي بسيط لعلاجه بمفرده في السنة الأولى كتجربة للمشروع ويكون تفعيل الاشتراك بعد ثلاثة شهور من السداد، وذلك نظير مبلغ بسيط يدفعة التاجر نظير الاشتراك في هذا المشروع، علمًا بأنة قد تقرر مبلغ مليون جنية لهذا المشروع في دورة مجلس الغرفة لعام 2002/2006.

تابع مواقعنا