الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير المالية: مصر جذبت 300 مستثمر للاكتتاب فى طرح السندات الخضراء

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 08:46 م

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إن مصر صاحبة الريادة في طرح السندات الخضراء بإفريقيا والشرق الأوسط، مضيفا أنه تم تفعيل خطوات طرح السندات الخضراء بداية من شهر يناير الماضي، موضحا أن الطرح الأخير للوزارة، جذب قاعدة جديدة من المستثمرين بأوروبا وأمريكا وشرق آسيا والشرق الأوسط.

وأضاف نائب وزير المالية، خلال لقائه ببرنامج “مال وأعمال”، على فضائية “إكسترا نيوز”، مع الإعلامية دينا سالم، أنه تم تشكيل لجنة من جميع الوزارات قبل الطرح للتعرف على السندات الخضراء، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات افتراضية مع المستثمرين قبل عملية طرح السندات الخضراء، لافتًا إلى أن مصر تحتل المركز 20 بين الدول الرائدة فى طرح السندات الخضراء عالميًا.

وأشار كوجك، إلى أن مصر حصلت على تقديرات مرتفعة فى تقييم المشروعات الخضراء من الجهات الدولية، مضيفا أنه تم عقد عدة لقاءات افتراضية مع المستثمرين قبل عملية طرح السندات الخضراء، وأن هناك 300 مستثمر تقدموا للاكتتاب في سندات مصر الخضراء منهم 16 مستثمرا جديدًا.

نائب وزير المالية: 3.8 مليار دولار قيمة طلبات شراء السندات الخضراء

 

وتابع  كجوك، أن الإصلاحات الاقتصادية شجعت المستثمرين على الاكتتاب في سندات مصر الخضراء، مؤكدا أن السندات الخضراء ترفع من ثقة المستثمرين فى الأوضاع الاقتصادية والمالية لمصر.

وذكر نائب وزير المالية، أن مصر الدولة الوحيدة التى حققت معدل نمو إيجابى بين الدول الناشئة والنامية، مضيفا أن الاقتصاد المصرى يحظى بثقة المؤسسات الدولية وقادر على امتصاص الصدمات.

وتابع نائب وزير المالية، أن صندوق النقد الدولي، رفع تقديراته لنمو اقتصاد مصر إلى 3.5 بدلا من 2 % في مايو الماضي، مضيفًا أن المشروعات التنموية أسهمت فى دفع عجلة الاقتصاد وتعظيم القدرات الإنتاجية، حيث إن الإصلاحات الهيكلية تعزز من بنية الاقتصاد وتساعد على تحقيق مستهدفات التنمية.

تابع مواقعنا