الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية يكشف 4 أسباب لزيادة المصروفات خلال أول 3 أشهر من العام المالي الجاري

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 07:45 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان اليوم الأربعاء، إن معدل النمو السنوي للمصروفات خلال أول ثلاثة أشهر من العام المالي الجاري بلغ 11%.

وأوضح الوزير، أن هذه الزيادة جاءت بسبب ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية “معدل نمو سنوي قدره 60%”، وتوفير مخصصات الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية وزيادة الإنفاق على قطاع الصحة والتعليم.

عمال “النقل البحري” عن لائحة قطاع الأعمال: 4 مطالب رئيسية للموافقة على المسودة

وأكد على تلبية كافة احتياجات قطاع الصحة، إلى جانب زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير، وكذلك سداد كافة مستحقات صناديق المعاشات، فضلاً عن توفير كافة احتياجات أجهزة الموازنة.

وأوضح وزير المالية، أن الفترة من يوليو حتى سبتمبر من العام المالي الجاري، شهدت زيادة فاتورة وجملة باب الأجور وتعويضات العاملين بنحو 5.1% مقارنة بالعام السابق.

وأشار الوزير، إلى تحقيق الموازنة العامة للدولة خلال أول 3 أشهر من العام المالي الجاري (يوليو – سبتمبر) فائضاً أولياً بسيطاً قدره 100 مليون جنيه، على الرغم من التأثر الكبير بتداعيات جائحة كورونا.

وأوضح محمد معيط في بيان للحكومة، أن معدل النمو السنوي للإيرادات، شهد ارتفاعاً بنحو 18.4 بالمائة خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2020، على الرغم من استمرار تداعيات جائحة كورونا السلبية على النشاط الاقتصادي.

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي، لمجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من الملفات الحيوية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

تابع مواقعنا