السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 مبررات.. تعرف على أهم أسباب الطلاق والخلافات بين الزوجين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:59 ص

يتساءل كثير من المصريين عن أسباب الطلاق في مصر وارتفاعه بشكل كبير، بل في العديد من دول العالم العربي وليس مصر فقط، حيث يعد الانفصال هو آخر الأمور التي من المفترض أن يلجأ لها الزوجان، بعد تكوينهما لأسرة جديدة خاصة مع وجود أطفال بينهما.

العديد من الأمور قد تسبب الخلافات بين الزوجين، حتى تصل الأمور إلى الانفصال، وهو ما نتحدث عنه في التقرير التالي، حيث تأتي أهم أسباب الطلاق على النحو التالي:

أهم أسباب الطلاق

يعد الطلاق أحد أصعب القرارات التي قد يمر بها الزوجان، والتي تقضي بانفصال الشريكين عن بعضهما، حال صعوبة الاستمرار في الحياة بشكلٍ هادئ ومُستقر مع الطرف الآخر، نتيجة لعدد من الأسباب أو الصعوبات التي قد تواجههم.

الخيانة الزوجية

تعد الخيانة الزوجية أحد أهم أسباب الطلاق، خاصة بعد شعور الطرف الأخر دائمًا بعد الاهتمام أو الأمان من الشخص الخائن، والذي يكون قد وجد ضالته في شخص آخر غير شريك حياته، فتتعقد الأمور وتصل للانفصال.

الأزمات المالية

الأزمات والضوائق المالية، التي قد يمر بها الزوج بسبب فقدان عمله أو شيء من هذا القبيل، تكون سببًا كبيرًا في الانفصال، خاصة إذا كان بين الزوجين أولاد، وإذا كانت الزوجة ممن يسرف في الأموال.

عدم الإنجاب

قد تكون المشاكل في الإنجاب سواء للزوج أو الزوجة، وتأخر الحصول على أطفال، سببًا كبيرًا في انفصال الزوجين، بجانب المشاكل التي قد تنشأ من تعاطي الزوج للمخدرات والإدمان.

العنف وقلة التواصل

يتسبب عنف الرجل واعتياده على ضرب الزوجة بشكل مبرح، في الوصول إلى نفق مظلم تستحيل معه الحياة الزوجية، ويكون الحل هو الانفصال، كما أن قلة التواصل بين الزوجين وقلة الحديث بسبب العمل أو غيره، سبب في الخلافات وكره الحياة الزوجية والوصول للانفصال.

الزواج المبكر

أسوأ آفة من آفات الزواج المبكر، هي الاحتمالية الكبرى لعدم اكتماله والوصول للطلاق، وذلك بسبب عدم خبرة الزوج ونضجها، أو الزوجين سويًا إذا كانا صغار السن، وهو ما يحدث شقاقًا بينهما بسبب عدم قدرتهما على التعامل في المواقف بالخبرة الكافية، وأداء كل منهما ما عليه من واجبات نحو الآخر.

اقرأ أيضًا: “بالعلم نرتقي” مبادرة مجمع البحوث الإسلامية للتوعية المجتمعية

تابع مواقعنا