• بحث عن
  • اليوم.. بدء صرف منحة 100 جنيه من وزارة التضامن لأصحاب برنامج “كرامة”

    محمد الفيومي

    يبحث العديد من المواطنين، عن تفاصيل صرف منحة 100 جنيه، التي قررتها وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الوزيرة نيفين القباج، لنحو 409 ألف مواطن من المستحقين لصرف معاش برنامج كرامة، والبالغ عمرهم ما يزيد عن 65 عامًا.

    ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل الخاصة ببدء صرف منحة 100 جنيه من الوزيرة نيفين القباج لأصحاب الأعمار الكبيرة من أصحاب برنامج كرامة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، وذلك من خلال التقرير التالي:-

    صرف منحة 100 جنيه

    قررت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، بدء صرف 100 جنيه اليوم الخميس، لأصحاب معاش كرامة، الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وذلك لمرة واحدة خلال شهر أكتوبر الجاري، على أن يعود المعاش إلى طبيعته من الشهر المقبل، ويأتي ذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمسنين.

    اقرأ أيضًا: طالع الآن.. لينك تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة 2020 من وزارة القوى العاملة

    وأشارت الوزيرة نيفين القباج، أن عدد مستحقي المنحة من برنامج كرامة، يبلغ ما يقرب من 409 آلاف مواطن، بتكلفة إجمالية تبلغ 48 مليون جنيه، مؤكدة أن المنحة سيتم صرفها لمدة شهر واحد ليصبح المعاش 550 جنيه خلال شهر أكتوبر، على أن يعود إلى 450 جنيه من الشهر المقبل.

    وأوضحت الوزيرة، أن هذه الزيادة تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمى للمسنين، مشيرة إلى أن شهر أكتوبر الجاري شهد حزمة من الإجراءات هدفها تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى دعمهم بكل السبل وتسخير كافة الجهود لتلبية احتياجاتهم.

    منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

    وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال صرف منحة العمالة غير المنتظمة لمدة 3 شهور أخرى حتى نهاية العام الجاري، فيما بدأت وزيرة التخطيط مع لجنة دعم متضرري كورونا، من تحديث بيانات المستحقين، عبر رابط موقع وزارة القوى العاملة، للاستعداد لبدء صرف المنحة.

    ويمكن لجميع العمال المستحقين للمنحة ممن صرفوا الدفعات السابقة، تحديث بياناتهم عن طريق الرابط المقدم من وزارة القوى العاملة، والذي يتم إرساله في الرسالة عبر الهاتف، وذلك بإدخال رقم البطاقة ورقم الطلب السابق ورقم الهاتف، ثم الضغط على بحث، من خلال الرابط هنـــــــــــــا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق