• بحث عن
  • “حتى في مرضه مسألش”.. قصة الخلاف بين محمود ياسين وعادل إمام

    يمنى شريف

    ودع الوسط الفني الفنان الكبير محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد تقديم مسيرة فنية طويلة ورحلة عطاء امتدت لأكثر من نصف قرن، قدم خلالها العديد من الأدوار المختلفة وتعاون مع أغلب نجوم جيله وأمتد عطائه لجيل الشباب، ولكن لاحظ الجمهور أنه لم يجتمع مع الزعيم عادل إمام في عمل فني حتى وفاته، على الرغم من أنهما نفس الجيل.

    محمود ياسين وشهيرة.. قصة زواج يعود فيها الفضل لأحمد زكي (فيديو)

    العمل الوحيد الذي كان من المقرر أن يجمع الثنائي سويًا في الدرما التلفزيونية لم يكتمل، وهو مسلسل “صاحب السعادة”، الذي قدمه الزعيم عادل إمام في رمضان 2014، وكان هذا المسلسل نقطة خلاف كبيرة بين النجمين الكبار ياسين وإمام، وقيل وقتها أن هذه التجربة كانت السبب في أن يبتعد محمود ياسين عن الساحة الفنية وعن الإعلام بشكل عام.

    محمود ياسين وعادل إمام
    محمود ياسين وعادل إمام

    الخلاف بدأ حينما قررت الجهة المُنتجة للمسلسل أن يتصدر اسم الزعيم عادل إمام تتر العمل، في حين يأتي بعده اسم محمود ياسين، وهو الذي رفضه الأخير رفضًا باتًا، وحسب تصريحات ابنته الفنانة رانيا مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج شيخ الحارة، فإن محمود ياسين كان يريد أن يتصدر اسمه المسلسل، لكن حاولت هي بمساعدة شقيقها اقناعة بأن الزعيم نجم كبير على نفس مستواة ولابُد أن يظهرا بشكل متساوي، فوافق، إلا أنه فوجئ بأنه سيكون “رقم 2” فأعتذر عن العمل.

    وقالت رانيا في تعليقها على صمت عادل إمام رغم أنه كان من المُمكن أن يتغاضى على هذا الأمر “ربنا يوفقه”، بينما في نفس البرنامج خرجت زوجة الفنان الراحل ووجهت عتاب للزعيم قائلة: “وجعني حاجة واحدة إن عادل إمام مرفعش السماعة وقاله إيه يامحمود فيه إيه، ومش أنا بس اللي قلت كدا دا فيه عواميد صحفية اتكتبت في ده”.

    عادل إمام ينعى صديقه الفنان محمود ياسين (صورة)

     

    وأضافت شهيرة: “الطرفان يكنا لبعض كل الاحترام، لكن أنا متوقعتش إن عادل إمام ميرفعش السماعة على محمود ياسين حتى لما تعب، لأننا متوقعناش منه كده، الفن مش كده”.

     

    ونعى عادل إمام، الفنان محمود ياسين في تدوينة له قالي فيها: “البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين خالص العزاء للأسرة الكريمة، اللهم أغفر له وأرحمه وادخله في جناتك وصَبِر أهله”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق