الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة الدفاع وأوراق معلول والشحات.. ماذا يدور في رأس موسيماني قبل لقاء الوداد؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 03:43 م

يعيش الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هذه الأيام على وقع مباراة الوداد المغربي المقرر لها بعد غد السبت، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، حيث لا هم له سوى تخيل سيناريو اللقاء وتوقع كل التفاصيل صغيرة وكبيرة قبل اللقاء المصيري.

أبرز أزمة تواجه موسيماني قبل اللقاء هو الدفاع بسبب كثرة الغيابات، حيث لا تضم قائمة المباراة التي سافرت مع الأهلي للمغرب سوى قلبي دفاع هما ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، ما قد يجعله مضطرًا لتوظيف حمدي فتحي في هذا المكان تحت أي ظرف إذا ما وضعنا في الاعتبار أن أيمن أشرف عائد من إصابة وأن ياسر إبراهيم لا يعيش أفضل أيامه فنيًا، فيما يغيب عن الفريق محمود متولي ورامي ربيعة وسعد سمير للإصابة.

تضم قائمة الأهلي لاعبين لعبا من قبل كقلب دفاع وهما أحمد فتحي ومحمد هاني، ولكنه ليس مركزهما الأساسي، ومن الصعب المجازفة في مباراة بهذه الأهمية إلا إذا استدعت الضرورة ذلك.

كما أن مركز رأس الحربة غير مضمون في الأهلي فتارة يتألق بادجي وقليلًا ما يجيد مروان محسن، وأحدهما سيقود الهجوم بمساعدة النيجيري جونيور أجايي، حيث يحتاج الأهلي هدف على الأقل في المغرب تسهل مهمته قبل لقاء العودة لحسم التأهل لنهائي البطولة.

أما أبرز نقاط قوة الأهلي في اللقاء فهي في 4 عناصر: الأول هو محمد الشناوي حارس المرمى والسد المنيع عن الفريق هذا الموسم والذي عاد مؤخرًا من الإصابة وبات جاهزًا للمشاركة، والثاني هو النجم التونسي علي معلول الظهير الأيسر الذي لو كان في حالته سيقدم الإضافة للأهلي، والثالث خط الوسط القوي بقيادة المالي أليو ديانج وحمدي فتحي، وهما قادران على صناعة الفارق وفرض السيطرة الحمراء على منطقة العلميات بجانب عمرو السولية، أما العنصر الرابع الذي يعد مصدر قوة للأهلي هو حسين الشحات الذي استعاد كثيرًا من مستواه بعد عودته من الإصابة.

بشكل عام لا ينوي موسيماني إجراء تغيير جذري في الخطة ولا التشكيل في هذا التوقيت الحساس، وغالبا سيعتمد على نفس الطريقة المعتادة 4-2-3-1 التي اعتاد عليها اللاعبون وقد يكون التعديل الطفيف هو تحويلها 4-3-2-1 لعمل كثافة عددية في الوسط.

موسيماني يجهز حائط صد لمواجهة الوداد المغربي

خالد بدرة: الأهلي يمر بفترة جيدة رغم الإصابات.. ومباراة الزمالك والرجاء صعبة

تابع مواقعنا