الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من الموقع الرسمي.. كيفية معرفة لجنتك بالرقم القومي في انتخابات النواب 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 04:30 م

يبحث العديد من المواطنين، عن أماكن لجانهم الانتخابية، حيث ازداد البحث عن كيفية معرفة لجنتك بالرقم القومي، تمهيدًا للمشاركة بانتخابات مجلس النواب، المزعم انطلاقها نهاية الشهر الجاري، لمحافظات المرحلة الأولى، سواء للمصريين في الداخل أو الخارج.

ويوفر موقع القاهرة 24، لكافة قرائه ومتابعيه، كيفية معرفة لجنتك بالرقم القومي، من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات أو عن طريق الطرق الأخرى، وذلك عبر خطوات سهلة من خلال التقرير التالي:-

كيفية معرفة لجنتك بالرقم القومي

من جانبها، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، طرق الاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية وأرقام الناخبين في الكشوف للمشاركين في العملية الانتخابية، حتى يتمكنوا من التصويت في انتخابات مجلس النواب، بسهولة ويسر ودون وجود أي مشكلات في معرفة اللجنة.

الاستعلام عن لجنتك الانتخابية من الموقع الرسمي

توفر اللجنة العليا للانتخابات، إمكانية الاطلاع على عنوان ومقر اللجنة الانتخابية، لمن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، المقرر انطلاقها يومي 24 و25 من شهر أكتوبر الجاري داخل مصر لمحافظات المرحلة الأولى.

ويمكن معرفة مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بالناخب عن طريق عدة خطوات سهلة، يأتي في مقدمتها الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الضغط هنــــــا.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن موعد انتخابات مجلس النواب 2020 ونظام الاختيار الجديد

بمجرد الدخول إلى الموقع من خلال الرابط في الأعلى، سيجد المواطن في واجهة الموقع، الخانة الخاصة بالاستعلام عن مقر لجنته، كل ما عليه هو إدخال الرقم القومي الخاص به، المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين، ثم الضغط على كلمة استعلم المكتوبة باللون الأحمر.

عقب الضغط عليها، ستظر كافة البيانات الخاصة بالناخب، من اسمه وعنوانه وعنوان لجنته وعنوان لجنته الفرعية، ورقمه في الكشوف، واسم الدائرة الخاصة به سواء للفردي أو القائمة.

طرق الاستعلام عن عنوان اللجنة الانتخابية

بجانب الطريقة في الأعلى، يوجد طريقتين للاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية، أولاهما، إرسال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا في رسالة نصية من الهاتف إلى الرقم 1414.

ثاني الطرق هي الاتصال بالخط الساخن 141، والذي سيطلب منك الرقم القومي أيضًا، ثم الحصول على كافة بيانات الناخب.

تابع مواقعنا