الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة المستشفيات التعليمية تدشن رابع مراكزها لزراعة الأعضاء البشرية

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:34 م

قال الأستاذ الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إنه في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان بتقديم خدمة طبية متميزة للمريض المصرى، استمرارا للدور الرائد الذى تقوم به الهيئة ووحداتها على مستوى الجمهورية وتأكيدا لتميزها في خدمة المريض المصري، حصلت مستشفي دمنهور التعليمي علي رخصه زراعه الأعضاء البشريه تمهيدًا لبدء نشاط زراعه الكلى والكبد.

وأفاد بأن مستشفى دمنهور التعليمي تخدم قطاع عريض من سكان محافظات البحيرة وكفر الشيخ، وهذه الخدمة المميزة ستساعد على تخفيف الآلام عن كاهل الآلاف من مرضى الكلى والكبد، وهذا هو الهدف الأسمى الذى يسعون إليه.

http://أبطال في مواجهة الجائحة.. المستشفيات التعليمية تبرز جهودها في مواجهة كورونا (صور)

الجدير بالذكر أن الهيئة بها ثلاث مراكز متخصصة لزراعة الكلى والكبد وهي مركز زراعة الكبد بالمعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبد، ومركز زراعة الكبد والكلى بمستشفى الساحل التعليمي، ومركز زراعة الكلى بالمعهد القومى للكلى والمسالك البولية، ويعد أكبر مركز لزراعة الكلى على مستوى وزارة الصحة، حيث تم به ما يفوق عن 1000 عملية زراعة كلى.

وأضاف أن الهيئة تطبق أعلى معايير السلامة والجودة داخل مراكز زراعة الأعضاء البشرية التابعة لها، ولا يتم قبول الأعضاء المتبرع بها إلا من أقارب المرضى فقط.

تابع مواقعنا