الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار السيسي: منصة مصر الرقمية توفر 155 خدمة حكومية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 12:02 م

قال عبد الوهاب غنيم، مستشار رئيس الجمهورية للتحول الرقمي، إنه جرى ربط نحو 70 قاعدة بيانات رئيسة على مستوى الحكومة كلها لتبادل الخدمات، وجرى تحديث البنية التحتية التكنولوجية وربط الجهات الحكومية بكابلات فائقة السرعة لضمان تبادل المعلومات والبيانات بسهولة.

وأضاف غنيم خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، أن مصر شهدت إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 لتوفير الاتصالات والإنترنت على مستوى مصر وشمال أفريقيا ووادي النيل، وهو ما أتاح وجود شبكتين في مصر، أرضية وفضائية، لكن هذا لا يكفي.

وزير الاتصالات: مبادرة “بناة مصر الرقمية” تستهدف خريجى كليات الهندسة وعلوم الحاسبات (فيديو)

وتابع، أن الحكومة المصرية تدفع عدة مليارات الجنيهات كل عام لتحسين البنية التحتية التكنولوجيا وبناء قدرات الإنسان المصري من خلال تطوير وتدريب الشباب وتأهيلهم على استخدام التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالجيل الرابع والثورة الصناعية الرابعة.

وأكد، ان الثورة الصناعية الرابعة قامت على أكثر من محور أهمها تطبيقات الذكاء الصناعي وانترنت الأشياء وتطبيقات تحليل البيانات الضخمة.

ولفت، إلى أن منصة مصر الرقمية ستشهد إجراء جميع الخدمات الحكومية بالدولة المصرية، موضحًا أن بورسعيد باتت أول محافظة رقمية في مصر فيها ما يقرب من 155 خدمة إلكترونية يحصل عليها المواطن المصري في المحافظة. وشدد مستشار الرئيس السيسي، على أن الحكومة المصرية تدفع بقوة صوب التحول الرقمي لأنه سيكون مفيدًا على مستوى الشمول المالي والترتيب العالمي والمؤشرات المختلفة اقتصاديًا.

تابع مواقعنا