• بحث عن
  • معلومات لا تعرفها عن الطريق الدائري.. أبرزها “تمر عليه 200 ألف سيارة في الساعة يوميًا”

    عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، تقريرًا تلفزيونيًا عن الطريق الدائري، إذ يبلغ طوله 106 كم ويخدم حركة المرور في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

    وأفاد التقرير، أن الطريق الدائري، يمر عليه 200 ألف مركبة في الساعة، وعملت الدولة المصرية على إيجاد حل لهذه الأزمة، وهو ما أدى إلى تطويره، وجرى تصميم قطاع من نفق سعد الدين الشاذلي إلى الأتوستراد بطول 20 كم، حيث يشهد سيولة مرورية عالية من قبل مستخدمي الطريق.

    وجرى تطوير قطاعات أخرى، من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، والمسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى الطريق الزراعي بطول 25 كم.

    ولا يشمل التطوير عمليات التوسعة فقط، بل يجرى توسيع الطريق القديم بواقع 4 حارات في كل اتجاه، حيث يجرى إضافة ما يتراوح من 3 إلى 4 حارات في كل اتجاه لتسهيل حركة النقل ويقلل الحوادث واستهلاك البنزين.

    وتعتبر عمليات تطوير صعبة جدًا، لأنه يمر إلى جوار شبكات مرافق كبيرة، لذا فإن كل جهة خاصة بمرفق تنقله إلى مسارات بديلة من أجل إتمام عمليات التطوير، كما تشمل عمليات التطوير زيادة التحويلات المرورية وهو ما يسبب بعض التكدسات في الوقت الحالي.

    “10 سنوات قابلة للتجديد”.. طرح كراسات شروط 1657 وحدة صناعية لصغار المستثمرين ورواد الأعمال

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق