الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التاريخ ينحاز للزمالك أمام الأندية المغربية قبل موقعة الأحد

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 10:50 ص

يخوض فريق الزمالك، مباراة قوية يوم الأحد المقبل، أمام الرجاء المغربي، في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وستكون هذه المواجهة هي المواجهة رقم 20 في تاريخ مواجهات الزمالك والأندية المغربية في البطولات الإفريقية، والثالثة تحديدًا مع الرجاء المغربي في دوري الأبطال الإفريقي.

ويسبق مواجهة الأحد، 19 مواجهة بين الزمالك وأندية المغرب، مع فرق الجيش الملكي، والمكناسي، والرجاء والمغرب الفاسي، والوداد، والفتح، الرباطي، واتحاد طنجة، وحسنية أغادي،ر ونهضة بركان، حيث فاز الزمالك في 11 مواجهة، وخسر ثلاثة مواجهات وتعادل في خمس مباريات، وأحرز 27 هدف ودخل مرماه 13 هدف، وجاءت المواجهات في بطولات دوري الأبطال الإفريقي، والكونفدرالة الإفريقية، والسوبر الإفريقي.

دوري الأبطال الأفريقي

واجه الزمالك فريق الجيش الملكي في نصف نهائي 1985، وانتهي لقاء الذهاب في مصر بهدف مقابل لاشئ للقلعة البيضاء، قبل أن يخسر بنفس النتيجة إيابا، ويخسر الزمالك المباراة بضربات الجزاء بنتيجة 4/3.

تجددت المواجهات في ربع نهائي 1996، وكانت أمام فريق المكناسي ويفوز الزمالك بهدفين في مصر بتوقيع أشرف قاسم وأحمد الكأس، ويتعادل إيجابيا مع المكناسي 2/2 في المغرب، وأحرز للزمالك أيمن منصور وطارق مصطفي.

المواجهة الأولى بين الزمالك والرجاء كانت في نهائي 2002، وتعادل الفريقان سلبيًا في المغرب ويفوز الزمالك بهدف في الإياب أحرزه تامر عبد الحميد، ويحصد اللقب الخامس في تاريخه من هذه البطولة.

من جديد يواجه الزمالك الفرق المغربية وهذه المرة في دور 16، في 2012 وكانت أمام المغرب الفاسي ويفوز الفريق الأبيض ذهابًا في المغرب 2/0 أحرزهما أحمد حسن وأحمد جعفر، وبنفس النتيجة في الإياب بمصر أحرزهما إبراهيم صلاح وحازم إمام الصغير.

أخر مواجهات دوري الأبطال كانت بين الزمالك والوداد في نصف نهائي 2016، ويفوز الأبيض برباعية في مصر بتوقيع شيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي ومصطفى فتحي، ويخسر في الإياب بنتيجة 5/2، أحرز للزمالك باسم مرسي وستانلي وتأهل الأبيض للنهائي.

السوبر الإفريقي 2002

مواجهة وحيدة في السوبر الإفريقي، وكانت أمام الوداد في القاهرة ويفوز الزمالك بنتيجة 3/1، أحرز للزمالك محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.

الكونفدرالية الإفريقية

بدأت المواجهات في الكونفدرالية موسم 2015، عندما واجه الزمالك فريق الفتح الرباط المغربي في دور الـ16 الأول، وكان الذهاب في مصر قد انتهي سلبيًا، قبل أن يفوز الزمالك في المغرب 3/2، بتوقيع باسم مرسي وحازم إمام الصغير وعمر جابر.

ثلاثة مواجهات جمعت الزمالك مع الأندية المغربية في بطولة 2019، الأولى كانت أمام اتحاد طنجة المغربي في دور الـ16، الثاني وتعادل الأبيض سلبيًا في المغرب ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف بتوقيع إبراهيم حسن وعمر السعيد وأوباما في مصر.

وتكررت المواجهات مع الأندية المغربية بمواجهة حسنية أغادير في ربع النهائي من نفس البطولة، وانتهي الذهاب في المغرب سلبيًا وفاز الزمالك في الإياب بهدف مقابل لاشئ أحرزه إبراهيم حسن.

وفي نهائي من نفس البطولة واجه نهضة البركان وخسر ذهاب في المغرب بهدف مقابل لاشئ والفوز في الإياب بهدف مقابل لاشئ، أحرزه محمود علاء، قبل أن يحسم البطولة بنتيجة 5/3 بضربات الجزاء.

الزمالك يخوض مرانه اليوم في السادسة مساءًا

مصدر: الأولمبية تضغط على وزير الرياضة لعزل مرتضى خوفًا من فوز الزمالك بإفريقيا

تابع مواقعنا