الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات تتسلح لـ”كورونا”.. توفير أماكن للعزل للحالات المشتبه فيها أثناء الدراسة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 05:28 م

كشف المجلس الأعلى للجامعات، أن جميع المستشفيات الجامعية، توفر مكانا للعزل المؤقت لحين تحويل الحالات المشتبه فيها بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، أثناء العام الجامعي الجديد 2020 – 2021، الذي ينطلق غدا السبت، لقرابة 3 ملايين طالب وطالبة بمختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، وكذلك المعاهد، إلى مستشفيات وزارة الصحة المخصصة للعزل.

كما طالب المجلس الأعلى للجامعات، من رؤساء الجامعات، أنه في مثل هذه الحالات، يفضل أن يكون لغرفة العزل باب إلى خارج المستشفي مع توفير الوقيات الشخصية، مثل “ماسك جراحي– ماسك تنفسي– جاون– مريلة بلاستكية- غطاء الرأس– قفازات– نظارة واقية أو واقي للوجه”، كذلك مستلزمات نظافة الأيدي مع مطهر كحولي للأيدي.

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل منظومة تعليمية جديدة خلال العام الدراسي الجديد

كما أكد ضرورة توفير مطهرا للأسطح والبيئة مع توفر محلول مخفف بالتركيز الفعال أو مطهر جاهز للاستخدام، أدوات أحادية الاستخدام، وتطهير عرفة العزل المؤقت بعد كل مريض.

كما أوضح المجلس الأعلى للجامعات، أنه في حال إعلان أي انتشار وبائي للفيروس يقوم كل من العاملين في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية وأقسام الصدر والرعايات المركزة بارتداء الماسك التنفسي عالي الكفاءة عند مناظرة الحالات، وتوفير خطة مكان احتياطي للعزل الجماعي في حال وجود أي تفشي وبائي وزيادة في عدد الحالات.

“الحكومة” تنفي إجراء امتحانات الدبلومات الفنية إلكترونياً خلال العام الدراسي الجديد

تابع مواقعنا