الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض منسوب مياه نهر النيل وظهور الأراضي الغارقة بقرية كوم شريك بالبحيرة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 09:48 م

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، انخفاض منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد بأراضي طرح النهر، والجزر والمعديات، بقرية كوم شريك، وظهور الأراضي والسواحل الغارقة.

وتابع وليد رحمي، رئيس الوحدة المحلية لقرية كوم شريك، منسوب المياه بنهر النيل فرع رشيد بأراضي طرح النهر، والجزر، والمعديات، في إطار المرور علي الجزر النيلية والأماكن المنخفضة على نهر النيل، لمتابعة مستوى منسوب المياه، خاصة في الأماكن المنخفضة تحسبًا لارتفاع منسوب المياه.

انخفاض منسوب مياه نهر النيل
انخفاض منسوب مياه نهر النيل

ولوحظ أن منسوب المياه يواصل الانخفاض وبداية ظهور الأراضي والسواحل الغارقة مع انحسار المياه وسرعة تيار المياه تصل إلي حوالي 8 عقدة/ الساعة تقريبا.

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وجَّه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الواقعة على فرع رشيد، وهي: “كوم حمادة وإيتاي البارود وشبراخيت والرحمانية والمحمودية ورشيد”، في شهر سبتمبر الماضي، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر.

انخفاض منسوب مياه نهر النيل
انخفاض منسوب مياه نهر النيل

الري والموارد المائية: ارتفاع منسوب النيل سبَّب أضرارًا للفلاحين

وطالب رؤساء المدن باتخاذ اللازم فورا نحو إخلاء كافة المباني من منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية، وكذا اى تشوينات لمحاصيل زراعية على أراضي طرح النهر بنطاق الوحدة المحلية، وكذا التنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم وأي متعلقات يمكن إن تتعرض للتلف، نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع المناسيب المياه أو الفيضان، والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشي أو منازل أو زراعات.

انخفاض منسوب مياه نهر النيل
انخفاض منسوب مياه نهر النيل

يشار إلى أنه مطلع الشهر الماضي تعرضت عشرات الأفدنة الزراعية بقرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة للغرق، نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد.

فرق توعية لتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب النيل في مجري النهر بالرحمانية (صور)

تابع مواقعنا