الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط عصابة سرقة المساكن في الجيزة

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 01:26 م

ضبطت الأجهزة الأمنية عنصرين إجراميين لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المساكن بأسلوب كسر وتسلق الشباك.

ووردت معلومات لمباحث الجيزة بالإشتراك مع قطاع الأمن العام، تفيد قيام عنصرين إجراميين بأكتوبر بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات المساكن بأسلوب كسر وتسلق الشباك مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالسويس

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 10 وقائع بذات الأسلوب بدائرة القسم، تم بارشادهما ضبط جميع المسروقات المستولى عليها، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم السرقات.

وفى سياق آخر، تمكنت مباحث المصنفات، من ضبط 600 ألف نسخة كتاب دراسي بدون تفويض بداخل مخزن بمنطقة أبو النمرس بالجيزة.

فقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط 600.000 نسخة كتاب دراسى تعليمى عربى وأجنبى، جميعها بدون تفويض بالطباعة من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبدون تصريح من الجهات المعنية، وذلك بداخل مخزن بمنطقة أبوالنمرس بالجيزة.

كما تم ضبط المدير المسئول عن المخزن المشار إليها لمخالفته حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف، وتبين أن الكتب المضبوطة تقدر قيمتها بحوالى 100.000.000 مليون جنيه، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى ضوء إستمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة كافة صور الجرائم لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية، والعمل على إستهداف وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

تابع مواقعنا