• بحث عن
  • استشاري طب وقائي: من الصعب إقناع الأطفال بالالتزام بإجراءات مواجهة كورونا (فيديو)

    قال الدكتور شريف حتة استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إن الإجراءات التي فرضتها الدولة للتعامل مع العام الدراسي الجديد رائعة للغاية، إذ ستعمل على تقليل فترة وجود الطلاب في المدارس وهو ما سيؤدي بدوره إلى خفض فرص التخالط.

    وأضاف حتة خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين على القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، أنه يجب اتخاذ إجراءات قوية جيدة من قبل إدارة كل مدرسة، لأن الطلاب لم يروا بعضهم منذ فترة بعيدة وبالتالي فإن رغبة جامحة قد تسيطر عليهم ليتجمعوا سويًا:” لا مشكلة من هذا الأمر إذا جرى اتباع الإجراءات الوقائية وهذا أمر صعب وبخاصة أننا نتحدث عن التلاميذ والأطفال، لأنهم لا يحبون القيود، إذ تميل نفسيتهم إلى الانطلاق واللعب”.

    وتابع، أنه من الصعب إقناع الأطفال بغسل أيديهم وعدم لمس الأشياء على الأرض، وبخاصة أنه خرج من البيت وتحرر من قيد البقاء بداخله لفترة طويلة: “هنا يأتي دور المدرسة ويجب أن تكون الأسطح نظيفة وأن يراعي عمال المدرسة هذا الأمر وأن ينظفوها باستمرار، بالإضافة إلى الحمامات”.

    وأكد، أنه لا ينصح بارتداء التلاميذ الكمامات إذا كان سنهم يقل عن 12 سنة، لكنه ينصح بارتداء “الفيس شيلد”، لأنه لا يتسبب في خنقه أو تنفسه بصعوبة على غرار ما يحدث عند ارتداء الكمامة.

    ونصح أولياء الأمور، بألا يمنحوا الكحول للأطفال: “ممكن يرميه في وجه زميله أو يلعب به، لكن بعد 12 سنة ممكن نتعامل معاهم كشباب واعي، وبالنسبة إلى الأطفال الصغار لازم يغسلوا أيديهم باستمرار، ولازم الولاد ياخدوا كل أدواتهم المدرسية عشان ميستلفوش من زملائهم”.

    “الصحة” تكشف كيفية حماية الأطفال من فيروس كورونا أثناء الدراسة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق