• بحث عن
  • بدعم الذهب.. 6 مليارات دولار صادرات المجلس التصديري للحراريات في 2020

    أحمد إسماعيل

    توقع الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، ارتفاع صادرات المجلس لمستوى قياسي جديد خلال العام الجاري 2020.

    وقال رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن صادرات المجلس ستصعد لنحو 6 مليارات دولار بنهاية العام الجاري 2020.

    وتابع أن النصيب الأكبر لصادرات المجلس، من الذهب والحلي والأحجار الكريمة، لافتًا إلى أن صادرات الذهب وحدها هي التي دعمت هذه الزيادة الكبيرة، نتيجة ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال الأشهر لمستويات قياسية، مع ارتفاع الإقبال على الاستثمار في الذهب كملاذ آمن، وبالتوازي مع إنتاج المناجم العاملة في السوق المصري.

    وصعدت صادرات الذهب والحلي والأحجار الكريمة، بنحو 91% خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية يوليو، من العام الجاري، متخطية 2 مليار دولار، “حوالي 31.9 مليار جنيه مصري”، خلال أول 7 أشهر من العام.

    في حين كان حجم صادرات الذهب والحلي والأحجار الكريمة، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حوالي 1.05 مليار دولار، “حوالي 18.2 مليار جنيه” في تلك الفترة من 2019.

    ومع هذه التوقعات بارتفاع الصادرات لـ6 مليارات دولار في 2020، يعد المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات، أكبر القطاعات المصرية من الناحية التصديرية، إذا أنه وفق البيانات الرسمية عن صادرات 2019، لا تتخطى صادرات الأدوية نصف مليار دولار في العام، والملابس 1.7 مليار دولار، والصادرات الزراعية 2 مليار دولار، وصادرات الصناعات الهندسية  87 مليون دولار.

    نيفين جامع: تطوير أسطول النقل التجاري لدعم تشغيل المصانع المصرية بكامل طاقتها

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق