الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تخصيص فقرة تأبين لمحمود ياسين في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة 24
فن
السبت 17/أكتوبر/2020 - 11:29 م

أعلن المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، أن المهرجان سيخصص فقرة ضمن حفل الافتتاح لتأبين الفنان القدير الراحل محمود ياسين، ومجموعة من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة الماضية.

وقال أمير رمسيس، في اتصال هاتفي مع برنامج “المساء مع قصواء”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة” TeN”، من المؤسف أن السينما المصرية تفقد كل عام عددا كبيرا من النجوم الذين أثروا الحركة السينمائية المصرية والعربية، وجرت العادة على أن يخصص المهرجان فقرة لتأبينهم في حفل الافتتاح، وفي هذه الدورة سيتم تأبين مجموعة من الفنانين على رأسهم محمود ياسين، ومحمود رضا، ورجاء الجداوي.

مدير مهرجان الجونة السينمائي: “العالم يهتم بالمهرجان كحدث يأتي في زمن صعب”

وأوضح أمير رمسيس أن حفل الافتتاح، الذي سيقام الجمعة 23 أكتوبر، سشهد عرض الفيلم التونسي “الرجل الذى باع ظهره”، للمخرجة كوثر بن هنية، وهو الفيلم الذي حصل على جائزة أفضل ممثل في أحد برامج مهرجان “ڤينيسيا”، وكان أول فيلم عربي تونسي تشارك في بطولته الفنانة العالمية مونيكا بيلوتشي.

وأضاف أمير رمسيس أن الحفل سيشهد أيضا تكريم الفنان خالد الصاوي، ومصمم المناظر أنسي أبو سيف، والممثل المغربي الفرنسي سعيد تغماوي، والممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو، ومن المنتظر أن يعرض المهرجان عددا من أفلام العام المهمة والحاصلة على جوائز في مهرجانات برلين، وڤينيسيا، إلى جانب أفلام تشهد عرضها العالمي الأول خلال المهرجان.

تكريم خالد الصاوي في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي

تابع مواقعنا