• بحث عن
  • رغم مطالبات المسعفين.. رئيس هيئة الإسعاف يضع “الصحة” في أزمة بسبب بدل كورونا

    عبدالله أبو ضيف

    عشرات المطالبات من المسعفين بصرف بدل العمل ضمن قوافل مكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم صرفه من خلال جميع الفئات الطبية، في الوقت الذي توقف ذلك بالنسبة لهم.

    وقال مسعفون لـ”القاهرة 24″، إن الدكتور محمد جاد منذ توليه منصب العلاقات الخارجية بوزارة الصحة والسكان وهو غير مهتم بالرد على مطالبهم أو تحقيق حاجتهم، الأمر الذي جعلهم مستثنون من قرار بدل المهن الطبية الذي أقره مجلس النواب، في الوقت الذي حصل عليه المهندسون في المنشأت الطبية.

    وحسب وزارة الصحة والسكان، فإن المسئول عن ذلك هو رئيس هيئة الإسعاف الدكتور محمد جاد، وبعد التواصل معه فإنه لا يرد على موعد صرف البدل المحدد والمصروف مسبقا طبقا لموازنة الدولة.

    ويرفض الدكتور محمد جاد التعليق على الأمر، إذ فشل في وقت سابق في ضم المسعفين لقانون بدل المهن الطبية والذي أقره مجلس النواب في دور انعقاده الأخير، بالإضافة إلى حرمان المسعفين من عديد المزايا التي كانوا يتميزون بها خلال الإدارات السابقة وأبرزها مكافأة المولد النبوي الشريف.

    على النقيض، قرر الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي صرف مكافأة المولد النبوي الشريف منذ أيام للعاملين بهيئة التأمين الصحي، وذلك وفقا للائحة المنصوص فيها على ذلك.

    قوائم انتظار مصابي فيروس كورونا.. الموت يصل قبل الإسعاف (وثائق)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق