رئيس التحرير
محمود المملوك

غدًا.. إبراهيم عيسى يطرح أحدث رواياته “كل الشهور يوليو” (فيديو)

القاهرة 24

يستعد الكاتب الصحفي والروائي إبراهيم عيسى لطرح أحدث رواياته، والتي تحمل اسم “كل الشهور يوليو” غدًا الأحد الموافق 18 أكتوبر، وذلك بجميع المكتبات ومنافذ البيع المُختلفة والتي يتعاون فيها مع دار الكرمة.

 

ويحاول الكاتب الكبير إبراهيم عيسى في روايته “كل الشهور يوليو” أن يُعيد بناء الحقيقة من بين ركام الأكاذيب وزحام الأسرار، وينقذ التاريخ من العواطف، في رواية الصراع والخداع والحب والكراهية والصدفة والغباء والولاء والخيانة والأمل.

 

ومن أجواء الرواية: “خرج الملك فاروق من البحر يضرب الماء غضبًا، جفَّف بلله وارتدى نظارته السوداء وقد أخفى حمرة عينيه، وهو يسمع رئيس البوليس الملكي يخبره بأن هناك تمرُّدًا من قوات للجيش في القاهرة.. ركب الملك سيارة الشاطئ يقودها بنفسه، ودخل إلى مكتبه في قصر المنتزه، استدعى قائد الجيش، واتصل برئيس الأركان وأمره بالقبض على قائمة من الضباط، ثم صرخ وهو يملي الأسماء: وأول واحد تجيبوه من بيته هو محمد نجيب!”.

 

وتابع: ” بدأت قوات البحرية الملكية تُحكم سيطرتها على الإسكندرية، بينما انتشرت قوات الجيش بأوامر قائده في شوارع القاهرة، وانقض البوليس الحربي على كل الضباط المطلوب القبض عليهم. تم ترحيل اللواء نجيب إلى السجن الحربي مع مجموعة من الضباط الذين أطلقوا على أنفسهم «الضباط الأحرار». في صباح ٢٣ يوليو ١٩٥٢، أذاع الملك فاروق بصوته بيانًا من الراديو يعلن عن إجهاض تمرُّد عسكري والقبض على كل المشاركين في المؤامرة… لكنَّ شيئًا من هذا كله لم يحدث… بل إن ما جرى كان العكس تمامًا”.

 

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/10/WhatsApp-Video-2020-10-17-at-7.36.11-PM.mp4
عاجل