• بحث عن
  • متى المولد النبوي 2020؟.. أول احتفال بالمولد النبوي الشريف

    متى المولد النبوي 2020؟ سؤال يطرحه الكثير من المصريين على محركات البحث جوجل في الآونة الأخيرة للتعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف، للقطاعين العام والخاص، خلال الأيام المقبلة، كما يبحث المصريون عن أسعار حلوى بمناسبة حلول أحد أكبر الاحتفالات الاسلامية، بقدوم يوم الثاني عشر من ربيع الأول، ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

    متى المولد النبوي 2020؟

    وفيما يلي يجيب “القاهرة 24” على السؤال المطروح من قبل المواطنين حول متى المولد النبوي 2020؟ وفقًا لما اعلنه المعهد القوي للبحوث الفلكية.

    المولد النبوي الشريف

    ويحل المولد النبوي الشريف للعام 1442 هجريا يوم 29 أكتوبر الجاري، إذ تحل غرة شهر ربيع الأول غدًا الأحد 18 أكتوبر 2020.

    ويحرص المسلون في مصر والوطن الإسلامي على تبادل التهنئة، بحلول ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وشراء حلوى المولد، وزيارة المقدسات الاسلامية.

    إجازة المولد النبوي 2020

    وتمنح الحكومة إجازة رسمية للعاملين بالقطاعين العام والخاص، يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

    أول احتفال بالمولد النبوي الشريف

    ووفقًا لما ذكره المؤرخ الإمام المقريزي، بدأت احتفالات المولد النبوي الشريف في عصر الخلفاء الفاطميون، إذ أرسى الفاطميون أعياد ومواسم طوال العام الهجري من بينها عيد رأس السنة الهجرية، ويوم عاشوراء، ومولد النبي صلى الله عليه وسلم، ومولد علي بن أبي طالب، ومولد الحسن والحسين عليهما السلام، وغيرهم من الأعياد.

    وأشار الإمام المقريزي أن الفاطميون ألزموا المواطنين بإشعال قناديل الإنارة في سائر الشوارع والأزقة بمصر، في ربيع الأول، وجرى الرسم في عمل المولد النبوي على العادة.

    اجراءات الاحتفال بالمواد النوبي

    وتشير الكثير من التوقعات إلى تحجيم إقامة احتفالات المولد النبوي الشريف خلال العام الحالي، لتطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا بين المشاركين في الاحتفالات.

    أسعار حلوى المولد النبوي

    وتتراوح أسعار حلوى المولد النبوي للعام الحالي ما بين 50 جنيه وحتى 700 جنيه، وفقًا لنوع الحلوى وحجم العلبة المقدمة، إذ تشهد الحلوى تراجعًا في الأسعار المعروضة للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي بسبب انخفاض أسعار السكر في أسواق الجملة، ليسجل 7 آلاف جنيه للطن، مقارنة بـ 9 آلاف جنيه للطن العام الماضي.

    اقرأ أيضا..

    موعد المولد النبوي الشريف 2020 وأسعار الحلوى في مصر

    موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020| أسعار حلوى المولد النبوي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق