الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: اتفقنا مع “مايكروسوفت” لإتاحة بريد إلكتروني موحد للطلاب لدخول جميع المنصات

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:38 ص

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلاً عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطور مهم في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.

وقال ” شوقي”، إن القنوات التعليمية سيتم إطلاقها رسميًا يوم الأحد 18 أكتوبر تحت اسم “مدرستنا” عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6، وسيتم الإعلان عن جدول البث للطلاب، عبر “منصة التعليم المصري” فضلاً عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.

وقدم وزير التربية والتعليم، نماذج من الدروس التعليمية والتي سيتم إذاعتها للصفوف الدراسية المختلفة عبر القنوات التعليمية “مدرستنا”، والتي ستنطلق يوم الأحد 18 أكتوبر 2020.

المنصات التعليمية
المنصات التعليمية

وأعلن الدكتور طارق شوقي، عن أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلاً عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطور مهم في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.

وزير التعليم: أعددنا مادة تعليمية كافية في حالة الإغلاق الكامل للمدارس بسبب كورونا

وتحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية HTTP://lms.ekb.eg وهي منصة تضم مصادر تعلم رقمية عديدة لطلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن إضافة مواد باللغة الفرنسية عبر المنصة، ويتم تحديث المنصة بصفة مستمرة، كما تم تزويدها بالكتب الدراسية.

المنصات التعليمية
المنصات التعليمية

كما تحدث الدكتور طارق شوقي، عن مكتبة الدروس الإلكترونية التفاعلية والتي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن إطلاق قناة تلفزيونية تعليمية لطلاب الثانوية العامة، وأخرى لطلاب التعليم الفني.

وتحدث الوزير عن المنصات الإلكترونية المختلفة والتي أطلقتها الوزارة لخدمة أبنائنا الطلاب ومساعدتهم في التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي: “نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: “القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج أسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية”.

واختتم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمته، بتوجيه رسالة للطلاب، متمنيًا لهم التوفيق خلال العام الدراسي الجديد، مع ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وزير التعليم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة إلغاء امتحانات النقل خلال العام الدراسي الجديد

تابع مواقعنا