الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق العام الدراسي الجديد من مدرسة الشهيد محمود البغدادي بالعاشر من رمضان (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:08 ص

انطلقت فعاليات العام الدراسي الجديد، والتي جاءت بالتزامن مع افتتاح مدرسة “الشهيد محمود محمد البغدادي”، بالحي السادس عشر بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وسط حضور تأثر بشكل كبير بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد،

وحرصت أسرة الشهيد، مُمثلة في والديه وشقيقه ماجد ومصطفى، على حضور اليوم الدراسي الأول في مدرسة الشهيد.

وقال محمد البغدادي، والد الشهيد، إن إطلاق اسم نجله على المدرسة أمر يبعث على الفخر، منوهًا بأنه لم ولن ينسى ذكرى استشهاده، والتي تزامنت مع أول أيام شهر رمضان من عام 2013، عقب أحداث ثورة 30 يونيو.

وأضاف “البغدادي”، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن نجله من بين الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، قبل أن يشير إلى أنه وأبنائه فداء لمصر وترابها.

يُشار إلى أن العام الدراسي الجديد بمحافظة الشرقية، يشهد انطلاق الدراسة في 4 آلاف و450 مدرسة؛ لاستقبال نحو مليون و650 ألف طالب وطالبة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

من جانبه، أوضح رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أنه جرى توقيع بروتوكول أمني مع مديرية أمن الشرقية، الخاص بتأمين المدارس والإدارات التعليمية والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.

وشدد عبدالحميد، على إجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة دورية قبل وبعد دخول الطلاب للفصول، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المُستجد، منوهًا بتنظيم عملية دخول التلاميذ صباحًا، وكذا خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، مع وضع سجل للزيارات على البوابة الرئيسية لكل مدرسة، وعدم دخول أي شخصية للمدرسة إلا بعد التأكد من تحقيق الشخصية وتسجيل بياناته وسبب الزيارة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تمت مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بالمدارس من قبل الفنيين، وإبلاغ مكتب الأمن بالمديرية عن أي سيارة تتواجد بجوار أسوار المدارس بدون سائق لمدة طويلة، لافتًا إلى تقليل نسب استخدام المواد القابلة للاشتعال داخل المباني التعليمية وتواجد فردي أمن على البوابة الرئيسية لكل مدرسة مع تدريبهم على الإجراءات الأمنية للعمل عند حدوث اية طوارئ، على أن يتولى المدرسين عملية الإشراف على خروج جميع الطلاب بنظام إلى فناء المدرسة.

وعن الكتب الدراسية، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلى الانتهاء من استلام كتب المراحل التعليمية المختلفة وتسليمها لجميع الإدارات بنسب المخصصات المحددة لها، وكذلك تجهيز جميع المدارس الثانوية العامة على مستوى المديرية بخطوط الفايبر والبنية التكنولوجية والشاشات التفاعلية، مؤكدًا على أن العام الدراسي الجديد يشهد دخول 56 مدرسة جديدة تضم 1138 فصلًا دراسيًا.

تابع مواقعنا