السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليست المرة الأولى.. 5 استقالات قدمها أشرف زكي لإيقاف مشواره كنقيب للمهن التمثيلية

القاهرة 24
فن
السبت 17/أكتوبر/2020 - 08:16 م

تعرض الفنان أشرف زكي للعديد من الضغوطات لتوليه مسئولية كبيرة كمسئوليات نقيب المهن التمثيلية، دفعته أكثر من مرة للاستقالة، وبسبب مسئوليات منصبه تجاه أعضاء نقابته، تخلى عن حلمه الأكبر في أخذ أدوار كبيرة بالأعمال سواء أكانت السينمائية أو الدرامية، بالإضافة إلى انشغاله عن حياته الأسرية، لدرجة أن زوجته الفنانة روجينا قالت عن النقابة “ضرتي” بإحدى لقاءاتها الصحفية.

ونشهد اليوم إعلان أشرف زكي باستقالته لكثرة الضغوطات عليه، وأهم مشكلة يواجهها هي تشغيل أعضاء نقابته، حيث يتهمه البعض بعدم وجود مساواة، وتلك المشكلة كانت سببًا في تقدمه للاستقالة أكثر من مرة، فالذي لا يعلمه كثيرون أن الاستقالة الحالية هي الخامسة في مشوار أشرف زكي النقابي.

الأولى: في نوفمبر عام 2008

تقدم أشرف زكي في نوفمبر عام 2008 بأول استقالة من النقابة، بسبب اتهام بعض أعصاء مجلس النقابة بعدم وجود فرص عمل بطريقة وصلت إلى التطاوع، وعند علم بعض من أعضاء المجلس، اعتصموا أمام نادي النقابة مطالبينه بالتراجع عن الاستقالة، ووجهت الفنانة الراحلة مديحة يسري له رسالة تطالبه أيضًا بالتراجع، قائلةً: “لو استقلت سأعتصم في النقابة حتى تعدل عن قرارك”.

الثانية: في فبراير عام 2011

بعد تفاقم ثورة يناير 2011، ومطالبة الشعب برحيل الحكومة التابعة للرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك، قرر أشرف زكي بالتخلي عن منصبه وقدم استقالته بنفسه خوفًا من مطالبة أحد الأعضاء برحيله، وحرص على أن تكون نهايته في النقابة بشكل يليق به ومشرّفة لمشواره الفني والنقابي، وبالفعل تم قبول الاستقالة.

وبعدها تقدم خليل مرسي الأمين العام لصندوق النقابة بالاستقالة، ولكن طالبوه أعضاء مجلس القنابة بتجميد استقالته، لعدم وجود نقيب حينها وأيضًا لتسيير أمور الأعضاء، وعاد أشرف زكي لتولي منصب النقيب مرة أخرى في منتصف عام 2015 بعد فوزه في الانتخابات.

الثالثة في: ديسمبر عام 2015

توالت الضغوطات على أشرف فتقدم مرة أخرى بالاستقالة، ولكن في للمرة الثانية جاء إجماع من مجلس النقابة برفضها، وأعلن إيهاب فهمي حينها على “فيسبوك”، قوال: “قرر مجلس نقابة المهن التمثيلية بالإجماع، رفض الاستقالة التي تقدم بها السيد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، نظرًا للضغوطات النفسية والعملية التي ترعض لها في الفترة الأخيرة، كما وافق المجلس على منح سيادته إجازة لإداء مناسك العمرة، ويعود بعدها لقيادة النقابة لتحقيق ما وعد به في برنامجه الانتخابي وعلى هذا فقط طويت هذه الصفحة بلا رجعة”.

الرابعة: في فبراير عام 2018

لم يتضح أن صفحة الاستقالات انتهت بلا رجعة كما أعرب إيهاب فهمي في بيان الاستقالة الثالثة، وشن عددًا من أعضاء النقابة ضد أشرف حملة هجومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي متهمينه بعدم مساعدته الشباب في تحقيق أحلامهم، وتوصيل مواهبهم للنور، وتعاملوا معه على أنه المسئول عن تشغيل الممثلين بصفته مسيطرًا على شركات الإنتاج، ولكن واجه مجلس النقابة استقالته بالرفض.

اجتماع طارئ لمجلس نقابة المهن التمثيلية لمناقشة استقالة أشرف زكي

أشرف زكي يواجه ضغوطًا تدفعه للاستقالة.. والجمعية العمومية ترفضها

تابع مواقعنا