الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة والدة الشهيد أحمد منسي

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أكتوبر/2020 - 03:28 م

توفت منذ قليل، والدة الشهيد أحمد منسي، قائد الكتبية 103 والذى استشهد أثناء تصديه لمجموعة من الإرهابيين حاولوا اقتحام الكمين.

أرملة الشهيد أحمد منسي: سعيدة بتكريم City Club.. وأقول لزوجي “اطمن مصر بخير”

ويعتبر الشهيد البطل أحمد المنسي أحد أبطال الجيش المصري الذي ضرب أروع الامثلة في التضحية والفداء من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، وأحد شهداء الجيش المصري العظيم الذي سيظل نموذجًا في الولاء والانتماء وبطل أسطوري ستخلد ذكراه في سجل البطولات العسكرية.

إطلاق اسم الشهيد أحمد منسي على مركز شباب أقطية بشمال سيناء

وتقدم القاهرة 24 أبرز المعلومات عن الشهيد:

1- وُلد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسى فى مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية.

2- عمل الشهيد البطل عقب التخرج كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة 999 قتال وحدة العمليات الخاصة.

3- التحق الشهيد “منسي” بأول دورة للقوات الخاصة الاستكشافية المعروفة باسم «SEAL» عام 2001 بعدها سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

الشهيد أحمد منسي

4- نجح الشهيد فى الحصول على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام 2013، وتولى قيادة الكتيبة «103» صاعقة خلفًا بعد استشهاد العقيد رامى حسنين.

5-  كان الشهيد مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكرى وحسن الخلق وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

5-_استشهد البطل أحمد منسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص فوق سطح المبنى الذى تمت محاصرته من قبل الإرهابيين، وكان الشهيد يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقى زملائه.

6- استشهد قائد الكتيبة ومعه عدد من أفرادها فى كمين البرث بمدينة رفح المصرية فى 7 يوليو عام 2017 مقدمين أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن قبل وصول قوات الدعم ومحاصرة العناصر التكفيرية.

فيديو مؤثر.. شاهد لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

تابع مواقعنا