• بحث عن
  • تأجيل محاكمة رئيس جمعية منف للبناء لاتهامه بتلقي رشوة للحكم

    عماد حسانين

    أجلت محكمة جنايات السويس، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة رئيس جمعية منف للبناء والإسكان “ا.ع.ا”، في قضية اتهاهم بتلقي رشوة 500 ألف جنيه، لجلسة 9 نوفمبر للحكم.

    وكانت الرقابة الإدارية قد تلقت بلاغا من أحد المقاولين، مضمونه قيام مهندس الجمعية بطلب رشوة مالية قدرها 500 ألف جنيه، نظير تخصيص قطعتي أرض بقرية ساند بيتش أ، والكائنة بمنطقة الكبانون بالسخنة، وانتهت تحريات الرقابة إلى صحة الواقعة واستصدرت إذنا من النيابة العامة بإجراء مراقبة المحادثات التليفونية واللقاءات بين الطرفين، وأسفرت المراقبات الصوتية عن صحة الواقعة، وتم استصدار إذن آخر من النيابة العامة بالقبض والتفتيش على المتهم حال تلقيه الرشوة، وتم القبض على المتهم متلبسا بمبلغ الرسوة وتصوير واقعة القبض تفصيليًا.

    السبت المقبل.. “جنايات السويس” تنظر أولى جلسات محاكمة رئيس جمعية منف للبناء والإسكان

    ودفع المحامي عصام الطباخ دفاع المتهم ببطلان الأتهام وآذن النيابة العامة وكذلك بطلان القبض والتفتيش وبطلان إجراءات مراقبة التسجيلات الصوتية.

    وأكد الطباخ أن هناك تلفيق صارخ من جانب المبلغ واثبت ذلك بالتناقضات التي وردت على لسان شاهد الإثبات الأول والثاني.

    وأشار الطباخ إلي أن القضية لا تنطبق عليها مواد الرشوة لوجود تعاملات سابقة بين المبلغ وبين رئيس وأعضاء مجلس الأدارة جمعية منف و أن المتهم لا يختص بقرارات منح التخصيص أو الغاؤه.

    وفجر الطباخ مفاجأة من العيار الثقيل بان أثبت للمحكمة بان جمعية منف موضوعة تحت الحراسة القضائية منذ عام ٢٠١٤ اي ان مجلس الادارة مجمدا ومن ثم لا يستطيع المتهم الغاء تخصيص الأرض أو منح التخصيص لاي مواطن ، حيث أن الإختصاص الأصيل في ذلك يكون للحارس القضائي المعين من محكمة السويس الكلية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق