• بحث عن
  • هند صبري ترثي الراحلة نعمة: “الغناء التونسي اليوم يتيم” (تغريدة)

    منى محمد

    نعت الفنانة هند صبري، المطربة التونسية الراحلة نعمة التي وافتها المنية اليوم عن عمر ناهز الـ86 عامًا بعدما قدمت الكثير للفن التونسي حيث قدمت 360 أغنية”.

    وكتبت هند عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” ناعيًة إياها: “رحلت اليوم واحدة من أيقونات الفن التونسي والعربي”.

    وأضافت هند: “رحلت من أعطاها الأديب الكبير يوسف إدريس لقب فنانة تونس الأولى.. رحلت الفنانة والمطربة الكبيرة نعمة بعد 360 أغنية.. الغناء التونسي اليوم يتيم.. الله ينعمك يا نعمة”.

    هند صبري على تويتر
    هند صبري على تويتر

    ودخلت الفنانة إلى الإذاعة كمطربة رسمية ضمن المجموعة الصوتية التي كانت تضم أشهر الأسماء مثل “صليحة” و”علية” و”نادية حسن”، في 1958 ووصلت شهرتها إلى الجزائر وليبيا والمغرب وفرنسا فأصبحت تحي العديد من الحفلات في هذه البلدان.

    هند صبري تحصد جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن دورها في “الفيل الأزرق 2”

    وغنت الراحلة في مهرجان انتخاب ملكة جمال العرب ببيروت سنة 1966ثمّ في مهرجان ألفية القاهرة سنة 1969، كما غنت نعمة كل الألوان الطربية وفي رصيدها الغنائي يتجاوز 360 أغنية بتلحين أشهر الفنانين العرب، فمن تونس خميس ترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي والشادلي أنور ومحمد رضا وسيد شطا وقدور الصرارفي وعلي شلغم وعبد الحميد ساسي، ومن ليبيا حسن العريبي وسلام قادري وكاظم نديم، ومن مصر يوسف شوقي وسيد مكاوي.

    بحروف عربية.. هند صبري تتألق في أحدث جلسة تصوير (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق