• بحث عن
  • وزير قطاع الأعمال: تعميم منظومة تداول القطن الجديدة على كافة المحافظات في 2021

    أحمد إسماعيل

    قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الـ3 محافظات التي تم فيها تداول القطن خلال الفترة الماضية، الفيوم والشرقية وبني سويف، هي مجرد بداية، وأن العام المقبل سيتم تعميم تجربة تداول القطن الجديدة على كافة المحافظة.

    وتابع الوزير، أن الوزارة كان يتم اتهامها من قبل المزارعين في السابق، عندما كان يتم اللعب في الأسعار من الأشخاص الذين يشترونها منهم ويبيعونها بأسعار أخرى للشركات، موضحا أن القطن سيكون أحد السلع الرئيسية في بورصة السلع التي ستنشأ العام المقبل.

    وأضاف هشام توفيق، خلال لقاء ببرنامج “90 دقيقة” مع الإعلامي أسامة كمال على قناة المحور: “حتى الآن لم ترسل النقابات ردودها وملاحظاتها على اللائحة، بعد أن قمت بدعوتهم واللقاء معهم والتباحث حول هذا الأمر”.

    وزير قطاع الأعمال: شركة النصر تدرس الاستعانة بخبراء دوليين لتطوير التجارة المصرية

     

    وأشار الوزير إلى أنه سيكون هناك زيادة فى الرواتب وهذا معناه أن المعترضين على اللائحة “فاهمين  خطأ”، لكن من الطبيعي أن يتأثر البعض، بالرغم من أنهم سيضيفون الأجور المتغيرة للأجر الأساسى، وبالتالي لن يتأثر الأجر كما يثير البعض.

    وأكد أنه كان من المهم أن تقوم النقابات بشرح اللائحة للعاملين، خاصة أن اللائحة ما تزال مسودة ونسعى لشرحها، متابعًا: “قمت مؤخرا بعمل لقاء بالفيديو كونفرانس بمشاركة 56 جهة كل جهة فيها ما لا يقل عن 4 أفراد والناس تفهمت هذا الأمر، وقمت بالرد على كافة التساؤلات بدل المرة 6 مرات، وقمت بتدوين بعض الملاحظات معى بحيث يتم التعامل معها فى اللائحة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق