الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنا مع الحق مش اللي يديني صوته”.. تعرف على محمد الحناوي مرشح النزهة والتجمع بانتخابات النواب

القاهرة 24
سياسة
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:15 م

أفرز السّباق البرلماني 2020، العديد من الشخصيات والمرشحين الشباب، الذين اشتهروا بين أهالي دوائرهم بالشرف والنزاهة من طاهري الأيدي، الذين لا يسعون إلى التربح من خلف الحصانة أو غيره، فضلًا عن خلفياتهم السياسية والاقتصادية والقانونية التي ستساعدهم على التأثير في الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب.

“أنا مع الحق مش مع اللي يديني صوته.. حضرتك لو لم تعطِني صوتك وليك حق هتلاقيني قبلك فيه، ولو اديتني صوتك وملكش حق حتلاقيني واقف قصادك”، كلماتٌ تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، نقلًا عن المستشار محمد الحناوي، مرشح “مستقبل وطن” لانتخابات مجلس النواب المقبلة 2020، عن دائرة التجمع الخامس، والذي توعد المرشح خلالها بالوقوف ضد الباطل حتى لو أعطاه أهل الباطل أصواتهم.

مرشح النزهة والتجمع في انتخابات النواب يثير الجدل: الناخب ليس دائما على حق (فيديو)

وبعد تداول تلك المقولة، تساءل كثيرون عن المستشار محمد الحناوي، مرشح البرلمان، والذي قضى 20 عامًا من عمره في العمل بمجال القانون وإدارة الأعمال، شهد له خلالها بالحفاظ على حقوق المواطنين، الأمر الذي كان رمزًا لحملته الانتخابية: “الحقوق قبل العهود”.

“الحقوق قبل العهود”، ليس مجرد شعار رفعه “الحناوي” لحملته الانتخابية، فمن بين الأشخاص الجديرة بالاحترام الذين أفرزهم مارثون البرلمان 2020، المستشار الذي عرف بالوفاء لأهالي منطقته قبل أن يكون ممثلًا عنهم تحت قبة البرلمان، الساعي لقضاء مصالح أهالي دائرته دون كلل أو ملل أو النظر لأي مصالح شخصية.

من هو؟ محمد الحناوي، من مواليد دائرة النزهة والتجمع عام 1976، عمل محاميا بالنقض ومستشار قانوني لعدة مؤسسات اقتصادية وقانونية، حتى تخطى الـ20 عامًا من الخبرة في مجال القانون وإدارة الأعمال.

تكونت لدى “الحناوي” خبرة قانونية، أهلته ليكون عضوا محكما في المعهد الملكي البريطاني بلندن، ومحكما في مركز تحكيم عين شمس.

وبعدها اهتم المستشار الحناوي بالشق العلمي، وحصل على رسالتي ماجستير في القانون والتسويق من جامعة لندن بالمملكة المتحدة، وله دراسات تنفيذية بكلية إعداد القادة بجامعة هارفورد للقانون بالولايات المتحدة الأمريكية.

حياته السياسية وقصة انضمامه لمستقبل وطن لم يكن ترشح “الحناوي” للانتخابات أمرًا مفاجئا ولا اقتحامه الحياة السياسية غريبًا، حيث تربى فى بيت السياسى والبرلمانى المعروف الراحل طلعت مصطفى، بعد وفاة والديه فى حادث مأساوي.

واختار المستشار محمد الحناوي، الانضمام لحزب “مستقبل وطن”، بعد أن رأى فيه حزبا للشباب ويؤمن بالتعددية السياسية والفكرية، ويمكن من خلاله تحقيق أحلامه لمستقبل مصر، وهي أحلام كل شاب مصرى يأمل أن يرى مصر دولة آمنة قوية مستقرة يسودها مبدأ العدل والمواطنة لكل المصريين.

خطته للعمل تحت قبة البرلمان 1- نائب الشعب تحت القبة هو صوت الوطن والمواطن. 2- الرقابة البرلمانية الرشيدة هى أفضل وسيلة للإصلاح. 3- التشريع وسيلة وليس غاية وغالبية مشاكل مصر لا تحتاج تشريعات ولكن تحتاج إرادة سياسية لحلها. 4- حل مشكلة البطالة ليس بالوظيفة الميرى ولكن بالعمل الحر وزيادة المشروعات الصغيرة. 5- مواجهة دعاة الهدم والفوضى ليس بآليات عقابية فقط ولكن بسلاح الوعى لشباب مصر. 6- برلمان مصر القادم سوف يتحمل مسؤولية المشاركة مع باقى مؤسسات الدولة فى تحقيق نهضة اقتصادية تعود بالفائدة على جميع المصريين ، وخاصة غير القادرين والفقراء.

تابع مواقعنا