الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزمالك يضع قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الرجاء بهدف نظيف

القاهرة 24
رياضة
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 10:51 م

فاز فريق الكرة بنادي الزمالك، على مضيفه الرجاء المغربي، بهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب “محمد الخامس” بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الرجاء المباراة بشكل ضاغط، بحثًا عن تسجيل هدف يمكنه من تحقيق الأسبقية، إلا إن الزمالك ظهر متماسكًا وتمكن من استقبال ضغط أصحاب الأرض، في الدقائق الأولى بشكل جيد، حتى تمكن من مباغتة الفريق المغربي، بهدف في الدقيقة 18، سجلة أشرف بن شرقي برأسية رائعة، حولها للشباك بعد عرضية من زيزو.

ووصل الدولي المغربي، بعد هدفه في مرمى الرجاء، إلى هدفه التاسع بقميص الزمالك في مختلف البطولات إفريقيًّا، ليصبح الأجنبي الأكثر تسجيلًا للأهداف بقميص أبناء ميت عقبة.

وحاول الرجاء تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة، إلا إنه فشل في الوصول لمرمى الأبيض، بفضل يقظة دفاع أبناء ميت عقبة، وتألق محمد أبو جبل، الذي تصدى للعديد من الكرات، كما طالب أصحاب الأرض بثلاث ركلات جزاء، خلال المباراة إلا أن الحكم الكاميروني، رفض الانسياق وراء مطالب لاعبي الرجاء.

ودخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبو جببل في حراسة المرمى، وأحمد عيد  – محمود حمدي الونش – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي – إسلام جابر في خط الوسط، ومصطفى محمد مهاجمًا صريحًا.

بينما خاض الرجاء المباراة بتشكيل مكون من: أنس الزنيتي في حراسة المرمى، وعبد الإله مدكور – بدر بانون – إلياس الحداد – فابريس نجاه بخط الدفاع، وسفيان رحيمي – عمر العرجون – فابريس نجوما – محسن متولي – عبد الإله الحافيظي بخط الوسط، وبين مالانجو رأس حربة صريح.

وبهذا الفوز يدخل الزمالك مباراة الإياب المقرر لها السبت المقبل، على استاد القاهرة بأفضلية، قد تمنحه بطاقة التأهل لنهائي البطولة.

 

بهدف الرجاء.. أشرف بن شرقي يحقق رقمًا تاريخيًا في تاريخ الزمالك بالبطولات الإفريقية

تابع مواقعنا