الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المركزي” يسمح لبنك مصر باستخدام خاصية FACE ID للموبايل البنكي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 09:24 م

وافق البنك المركزي على استخدام بنك مصر لخاصية التحقق من الوجة “FACE ID” للعميل للدخول على الخدمة البنكية عبر الموبايل البنكي، على أن يقتصر استخدام خاصية الوجة “FACE ID” على تسجيل الدخول على التطبيق فقط دون تنفيذ أيه معاملات مالية أو الاطلاع على أية بيانات أو معلومات، بالإضافة إلى ضرورة قيام مسئول الالتزام بالبنك بمراجعة كافة الإجراءات الخاصة بمنظومة الخدمات للتأكد من توافقها مع القواعد المصرفية والرقابية قبل إطلاق الخدمة.

“البنك المركزي”: استمرار ارتفاع معدل نمو السيولة المحلية خلال الربع الثاني من عام 2020

وأوصى البنك المركزي بقيام لجنة المخاطر بالبنك بوضع الآلية اللازمة لإدارة المخاطر واتخاذ ما يلزم فنيا ومصرفيا لتأمين ومتابعة الخدمة المقدمة، مع الحفاظ على سرية الحسابات وفقا لأحكانم القانون رقم 194 لسنة 2020.

وشدد على مراعاة الالتزام بتعليمات حماية حقوق عملاء البنوك الصادرة عن البنك المركزي المصري في 19 فبراير 2019 فيما يخص الخدمات المقدمة بالإضافة إلى القواعد والقوانين والتشريعات ذات الصلة.

البنك المركزي يعلن تأسيس شركة “إيجي كاش” لنقل الأموال والحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية

وطالب “المركزي” بنك مصر بعرض الشروط والأحكام الخاصة باستخدام خاصية التحقق من الوجة إلكترونيا والحصول على موافقة العميل باستخدام أجهزة/تطبيق رموز الأمان قبل تفعيل الخاصية للعميل.

كما يقتصر استخدام خاصية بصمة الوجه على تسجيل الدخول على التطبيق دون تنفيذ أية معاملات مالية، وأن البنك مسئول تجاه كافة المنازعات الناشئة عن تقديم هذه الخدمة مع وجود قواعد معتمدة لحل تلك المنازعات، على أن تقتصر هذه الخاصية على الخدمة المصرفية عبر الموبايل البنكي المقدمة لعملاء البنك من الأفراد فقط وتنفذ بناءا على طلب العميل.

تابع مواقعنا