الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“برايم”: تأثير محدود على سهم “حديد عز” بعد تخفيض رسوم إغراق واردات الحديد

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:25 م

توقعت بحوث شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” انعكاسًا محدودًا على شركة “حديد عز” بعد دخول قرار الحكومة المصرية بتخفيض رسوم الإغراق على واردات خام الحديد حيز التنفيذ.

وأشارت إلى أنه بالنظر إلى تأثير هذا القرار على شركة حديد عز فإن تأثيراته محدودة، لافتةً إلى أن الشركة واجهت العديد من التحديات، على رأسها أسعار البيع المتراجعة، والديون المرتفعة، وأسعار المواد الخام المتضخمة، وأن الشركة تنتظر الحدث الأهم والخاص بخفض أسعار الغاز.

“البورصة” تكشف تنفيذ صفقة بأسهم حديد عز بقيمة 836 مليون جنيه

وخفضت وزارة التجارة والصناعة رسوم مكافحة الإغراق المفروضة على واردات خام الحديد بنسبة 3% لتصل إلى 13% وبحد أدنى 60 دولاراً للطن بدلاً من 74 دولارًا للطن.

وأوضحت “برايم” في مذكرة بحثية حديثة، أن القرار بدد الآمال التي كانت ترنو إلى تمديد نظام الرسوم مرة أخرى بعد تمديده في أبريل الماضي في ظل جائحة كورونا، حيث كان من المفترض أن يتم تطبيقه بداية من 11 أبريل 2020، كجزء من خطة الحكومة للإلغاء التدريجي لرسوم مكافحة الإغراق على واردات خام الحديد.

ولفتت “برايم” إلى أنه ما يزال من المقرر إجراء تخفيض آخر في أبريل من العام المقبل، ما يُخفض رسوم مكافحة الإغراق إلى 10% بحد أدنى قدره 46 دولاراً للطن حتى أبريل 2022.

التجاري الدولي يتفوق على “فوري” و”حديد عز” ويتصدر تعاملات الشركات في البورصة

وكانت وزارة التجارة والصناعة قررت في إبريل الماضي عدم خفض الرسوم المفروضة على واردات حديد التسليح والبليت كما كان مخططا، وتأجيل تلك الخطوة ستة أشهر بسبب تبعات انتشار جائحة “كوفيد-19”.

وحددت الرسوم بواقع 25% على واردات حديد التسليح و16% على خام البليت، على أن تخفض تدريجيا خلال فترة الـ 3 سنوات.

تابع مواقعنا