الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بهاء أبو شقة: رأي مجلس الشيوخ غير ملزم.. والحصانة ليست رفاهية ولا ميزة (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 08:13 م

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، معظم الدول الديمقراطية تأخذ بنظام الغرفتين التشريعتين، مؤكدا أن مجلس الشيوخ عرس ديمقراطي لمصر.

وتابع أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن مجلس الشيوخ بتشكيله المتميز من الخبراء والقامات الرفيعة يمثل نقلة حقيقية.

واستطرد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أننا أمام مجلس حكماء يقدم الرأي الفني العلمي الممنهج في كل ما يطلب وهذا الدور الحقيقي للغرفة التشريعية الثانية.

ولفت إلى أن مجلس الشيوخ، يضم قامات من الحكماء يبرهن على أن مصر ترسخ لديمقراطية جديدة، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ يضم كل الآراء والقوي الفكرية والسياسية والاجتماعية، ويقوم على التعددية السياسية.

وأكد أبو شقة على أن رأي مجلس الشيوخ، ليس ملزما ولكن طالما أنه مقنع وموثق ويقوم على أسس علمية ومنهجية فإنه يدخل في دائرة الإلزام.

فوز أبو شقة وفيبي فوزي بمقعدي وكيلي مجلس الشيوخ

وأشار وكيل مجلس الشيوخ، إلى أن اللائحة الجديدة لمجلس الشيوخ، ستكون جاهزة خلال شهر، لافتا إلى أن الحصانة ليست رفاهية ولا ميزة فيها لأعضاء مجلس النواب، مؤكدًا أن الحصانة تستخدم في حالات وجود شبهة الكيدية.

تابع مواقعنا