الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجميع الصفوف.. تردد قناة مدرستنا والقنوات التعليمية الجديدة على نايل سات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:02 ص

يترقب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور انطلاق بث البرامج التعليمية على تردد قناة مدرستنا التعليمية، بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انطلاق القناة تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، لإتاحة كافة أشكال الشرح للمواد الدراسية الأساسية، كما أعلن إطلاق منصة “التعليم المصري”، لكل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، لتشمل المنصة تشمل جميع المنصات الإلكترونية التابعة للوزارة.

تردد قناة مدرستنا

و يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على البرامج التعليمية من خلال تردد قناة مدرستنا 12303، على القمر الصناعي نايل سات، باستقطاب افقي، ومعدل ترميز 27500.

وأضاف وزير التربية والتعليم في مقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه سيتم نشر الجدول الخاص بشرح المواد الدراسية لقناة مدرستنا، على منصة التعليم المصري الجديدة، على أن يتم البدء في بث البرامج خلال اليوم الأحد.

فين حين أكد على أن الحصة الدراسية ستكون لمدة نصف ساعة، على أن يتم إعادة بث البرامج التعليمية المقدمة خلال اليوم ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها في الأوقات المناسبة لهم، للمرحلة من الصف الرابع الابتدائي وحتى نهاية المرحلة الإعدادية.

تردد القنوات التعليمية

وتوفر وزارة التربية والتعليم العديد من القنوات التعليمية الاخرى من بينها قناة مصر التعليمية، باسم EDU 1، على التردد 11747، على القمر الصناعي نايل سات، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب رأسي V، معامل تصحيح الخطأ 5/6.

والقناة التعليمية المصرية الأولى، لتقديم البرامج التعليمية للطلاب من المرحلة الثانوية، على التردد 11757، للقمر الصناعي نايل سات، بمعدل ترميز 27500، باستقطاب أفقي H، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

وقناة مصر التعليمية مباشر الخاصة، لتقديم البرامج التعليمية حتى المرحلة الإعدادية، على التردد 12380، للقمر الصناعي نايل سات، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي H، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

مركز شكاوى التربية والتعليم

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إطلاق مركز إلكتروني لتلقي الاستفسارات و الشكاوي من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بإرسال رسائل نصية تتضمن شكواهم على تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا على الرقم 01148970610. وسائل تعليمية اخرى

وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب بالإهتمام والبحث عن تردد قناة مدرستنا والاطلاع على البرامج التعليمية المقدمة من خلالها، إضافة إلى القنوات التعليمية الأخرى، كما يمكنهم زيادة الإطلاع على المكتبة الرقمية “ذاكر”، وبنك المعرفة المصري، وتطبيق اسأل معلم، ومنصة إدمودو التعليمية.

اقرأ أيضا..

أول تعليق من وزير التعليم على واقعة تعنيف محافظ الدقهلية لمديرة مدرسة (فيديو)

لماذا لا يتم استغلال بوابات تعقيم امتحانات الثانوية في العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب (خاص)

تابع مواقعنا