السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مستقبل وطن رئيسا لمجلس الشيوخ

القاهرة 24
سياسة
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 02:54 م

أعلن رئيس الجلسة مجلس الشيوخ الفريق جلال هريدي، فوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس حزب مستقبل وطن  بمنصب رئيس مجلس الشيوخ، وذلك بعد ترشحه منفردا على المنصب.

وانتهي نواب مجلس الشيوخ من أداء اليمين الدستورية، اليوم الأحد، بالجلسة الافتتاحية برئاسة الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، حيث تم أداء اليمين حسب ترتيب سن الأعضاء حيث الأكبر سنا للأصغر سنا، في الوقت الذي يبدأ المجلس إجراءات انتخاب رئيسه.

المرشح الأوحد.. المستشار عبد الوهاب عبد الرازق يتقدم لشغل مقعد رئاسة مجلس الشيوخ

وتنص المادة 104 من الدستور على أنه “يشترط أن يؤدي العضو أمام مجلس الشيوخ، قبل أن يباشر عمله، اليمين الآتية: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 577 لسنة 2020، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء في تص القرار المنشور في الجريدة الرسمية:” يدعي مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول سنو 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.

تابع مواقعنا