الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الملصق الإلكتروني للسيارات والمركبات وآخر موعد لتركيبه

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:23 م

تحرص وزارة الداخلية على مطالبة المواطنين بشكل دائم للتوجه إلى إدارات المرور المختلفة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات والسيارات، قبل انتهاء المدة القانونية المحددة له، ضمن خطة الوزارة للتطور والاعتماد على الأجهزة الإلكترونية وميكنة النظام المروري في كافة أنحاء الجمهورية، لتنظيم حركة المرور.

كما يمثل الملصق الإلكتروني بطاقة هوية لجميع المركبات مخزن بها جميع البيانات، ويمكن من خلالها تسجيل المخلفات من خلال الأجهزة المختصة للملصق، ويستطيع أفراد المرور التعرف على جميع البيانات المتعلقة بالمركبة دون انتظار وقت طويل في الكمائن المرورية.

الملصق الإلكتروني للسيارات والمركبات

تنص المادة 223 من قانون المرور الجديد على إلزامية جميع المركبات بتركيب الملصق الإلكتروني، دون تمييز عند الترخيص لأول مرة، أو تجديد الرخصة، أو في حالة نقل الملكية، استبدال اللوحات المعدنية القديمة، باللوحات المؤمنة قبل انتهاء المهلة.

ويعد الملصق الالكتروني رقم كودي يتم قرائته بواسطة جهاز مخصص/ ليتمكن ضباط المرور من التعرف على كافة البيانات الخاصة بالمركبة، وتحويلها إلى غرف العمليات لاتخاذ اللازم حيال المخالفين.

كما يساهم الملصق الإلكتروني في تسهيل البحث عن السيارات المسروقة في الكمائن واللجان المرورية، ويقلل من تعطيل الحركة المرورية وظهور كثافات للمركبات في الكمائن.

كما يساعد في حصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها، توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية.

ويمكن من خلال الملصق الإلكتروني التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، وسداد الرسوم المستحقة الكترونيا.

سعر الملصق الإلكتروني

ويمكن للمواطنين الحصول على الملصق الإلكتروني للمركبة التابعة لهم من خلال التوجه إلى إدارة المرور التابعين لها والحصول عليه مقابل 50 جنيه للمركبة الواحدة، ويتم تركيبه داخل الوحدات المخصصة بالمرور، دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص، أو موعد تجديد التراخيص.

أخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان سابق لها أنه تقرر مد فترة السماح بتركيب الملصق الإلكتروني للمواطنين لينتهي يوم 21 نوفمبر 2020، بدلا من 20 أكتوبر الجاري.

موضحة أنه سيقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التي ركبت الملصق، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

كما أشارت إلى انه تم مد فترات العمل لاستقبال المواطنين الراغبين في تركيب الملصق الإلكتروني لتمتد حتى الساعة الثامنة مساءً لحين الانتهاء من منظومة تركيب الملصق.

اقرأ أيضا..

بـ 50 جنيه.. هل يمكن تركيب الملصق الإلكتروني للموتوسيكل؟

بـ 50 جنيه.. هل يمكن تركيب الملصق الإلكتروني للموتوسيكل؟

تابع مواقعنا