الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد ماذا قال رئيس مجلس الشيوخ مع خالد أبو بكر في آخر حواره له (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:43 م

انتُخب ظهر اليوم الأحد، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيسًا لمجلس الشيوخ، بعدد أصوات بلغ 287 صوتا، واعتلى منصة المجلس وتسلم رئاسة الجلسة الافتتاحية، وذلك بعد إعادة المجلس مرة أخري للعمل بجانب مجلس النواب.

وفي آخر حوار له قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية سابقا، ورئيس حزب مستقبل وطن، إن التنسيق مع الأحزاب متعلق بغرفتي البرلمان والشيوخ، لافتًا إلى أن عضو مجلس الشيوخ يجب أن يكون ملمًا بالأمور في تخصصه ويخدم العمل بشكل قوي، حتى تتبلور الأمور بالصورة المثلى.

وأضاف عبد الرازق، خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “ON، إن الضغط على مجلس النواب أقنع كثيرين، أنه يجب وجود غرفتين نيابتين بدلًا من غرفة واحدة، أن التضافر بينهما قد يصل بهما إلى أقصى درجات البحث والتدقيق، مشددًا على أن مصر تعيش مرحلة من الديناميكية والحركة المتتالية السريعة، ومن ثم فإنه لا بد فإنها يجب أن تواكب بالتشريع المستمر.

عبد العال يهنئ رئيس مجلس الشيوخ: “تتلمذ على أيديكم نخبة متميزة من رجال القضاء”

وتابع عبد الرازق: “كانت هناك قوانين ترجع إلى ثلاثينات القرن الماضي كبلت أيدي المسؤولين، ولو أحسن العمل في ظل هذه الاختصاصات والضوابط الخاصة بمجلس الشيوخ فإنها ستخدم حركة الحياة في مصر”.

 

تابع مواقعنا