السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي في الإعلان الرابع عشر 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 12:25 م

كشفت وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، عن تفاصيل وشروط الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي، ضمن الإعلان الرابع عشر، والذي يضم 100 ألف وحدة سكنية جديدة، ضمن السلسلة التي أطلقها الصندوق للشباب للحصول على الوحدات في المدن الجديدة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة تفاصيل موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي 2020، بالإضافة إلى شروط الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي، التي تطلقه الدولة بشكل دوري حيث تم التغيير في بعض الشروط عن الإعلان الثالث عشر، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي

من المقرر أن تبدأ وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق الإسكان، في بدء حجز الوحدات الجديدة في الإعلان الرابع عشر، بداية من الأول من نوفمبر المقبل لذوي الإعاقة، والثامن من الشهر ذاته للمواطنين العاديين، على أن يتم شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من يى مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

محافظات الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان 4 مدن جديدة، والتي سيجري فيها الحجز خلال الإعلان الرابع عشر وهي مدن حدائق أكتوبر و6 أكتوبر الجديدة، بالإضافة إلى مدينتي بدر والعبور، مع إمكانية وجود مدن جديدة تقع ضمن نطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وبمحافظات أخرى، طبقًا لتصريحات مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، على أن تكون الـ100 ألف وحدة على مساحات بين 75 و90 متر.

شروط الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان تغيير بعض الشروط في  الإعلان الرابع عشر عن الإعلان السابق، بالإضافة إلى تغيير قيمة الدعم ليتناسب مع المتقدمين، حيث جاءت الشروط الجديدة على النحو التالي:-

أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصرى الجنسية، ولا يقل عن 21 عامًا، ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلًا من 1300 جنيه، والحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلا من 5700 جنيه، مقابل 4500 جنيه شهريا بدلًا من 4200 لدخل العازب في الإعلانات السابقة.

تبلغ قيمة الدعم 60 ألفًا بدلا من من 40 ألف جنيه للمتقدم يتم تحديدها وفقا للدخل وسن المتقدم.

اقرأ أيضًا: موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي 2020

لا يحق للمتقدم أو أسرته (زوجته أو زوجها أو الأولاد) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

ألا يكون المتقدم أو أسرته، قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم الدعم للحصول على وحدة سكنية.

كما يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الموجود بها الوحدة السكنية، أو المقيمين بها أو يعمل بها أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها.

تابع مواقعنا