الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامو المتهمين بالتنمر لعجوز وإلقائه في ترعة بسوهاج يستأنفون على قرار الحبس

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:37 م

كشف مصدر قضائي بمحكمة جنح سوهاج، تفاصيل محاكمة 3 أطفال متهمين بقضية التنمر لمسن وإلقائه في ترعة بسوهاج، حيث أكد حبس مصور الواقعة 6 سنوات لتوجيه تهمتي التشهير على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والاشتراك بواقعة التنمر.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن محامي المتهمين الثلاثة استأنفوا على الحكم، وتم تحديد جلسة 3 /11 للنظر في الاستئناف المقدم للتخفيف الحكم.

الحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه للمتهمين بالتنمر على مسن وإلقائه في الترعة بسوهاج

وكانت محكمة جنح سوهاج قد قضت اليوم الأحد برئاسة المستشار عمرو فهمي رئيس المحكمة المخصصة للأطفال الأحداث اليوم الأحد حبس 3 أطفال تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 17 سنة، المتهمين بقضية التنمر على مسن يدعي عاشور، بعد ألقوا به في مصرف مائي بنجع الحسك التابع لقرية الأخضير بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، 3 سنوات للطفلين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما بينما حصل المصور على 6 سنوات بتهمتي التشهير والاشتراك بالواقعة، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التنمر لمسن وإلقائه في ترعة بسوهاج.

وكانت النيابة العامة بدائرة مركز المراغة قد أحالت محاكمة المتهمين بالتنمر على مسن وإلقائه في ترعة إلى محكمة الجنح نظرا لحداثة سن المتهمين.

وتعود أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي اللواء حسن محمود العمدة، مدير أمن سوهاج، إخطارًا الشهر الماضي، من مأمور مركز شرطة المراغة يفيد بانتشار فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، يظهر فيه طفلان يتنمران لرجل مُسن، وألقياه في مصرف مائي بنجع الحسك، وطفل ثالث يقوم بالتصوير بالهاتف المحمول في مشهد مهين لرجل مسن.

وباجراء التحريات حول الواقعة تم تحديد الأطفال الثلاثة وتم القبض عليهم وبالعرض على النيابة العامة بمركز المراغة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم تجديد الحبس 15 يومًا وإحالة المتهمين لمحكمة جنح سوهاج التى قررت حكمها السابق.

وكان الشابان قد ظهرا في الفيديو ومعهما كرة قدم، ثم ذهب إلى العم عاشور أثناء وقوفه بجانب مصرف مائي بجور إحدى الترع بنجع الحسك بقرية المراغة شمال سوهاج، وقامو بالتنمر له وإثارة غضبه وتم دفعه داخل المصرف المائي ولاذوا بالفرار، وحاول العم عاشور إنقاذ نفسه والخروج من المصرف المائي وسط غضب شديد تجاه التصرف المشين، وعقب انتشار الفيديو على السوشيال ميديا أثار غضب جميع الرواد، ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وجرى القبض عليهم في غضون 24 ساعة.

وفي سياق متصل قال محامي بمحكمة الاستئناف بمحافظة سوهاج خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن نص قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 لا يحكم بالسجن المؤبد ولا المشدد على المتهمين الذى لم يتجاوزوا سن الثامنة عشرة ميلادية وقت ارتكاب الجريمة، مضيفا أنه في مثل تلك الحالات يعاقب الأطفال بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ولا تزيد على عامين على حسب نوع ارتكاب الجريمة وتقدير محكمة الجنح لها.

تابع مواقعنا