الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار وانخفاض 5 درجات.. الأرصاد تعلن عن وجود طقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:39 م

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بداية من غدًا الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر ولمدة 6 أيام حتى يوم الأحد المقبل، حيث يُتوقع أن يسود طقس غير مستقر مصاحب لانخفاض درجات الحرارة، ووجود الأمطار الرعدية، على معظم أنحاء البلاد.

ويرصد موقع القاهرة 24، تفاصيل حالة الطقس التي أعلنتها الأرصاد الجوية، والتي كشفها الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن ببرنامج “صباح البلد” على قناة صدى البلد، وذلك من خلال التقرير التالي:-

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أوضح الدكتور محمود شاهين، أن موجة الطقس غير المستقر ستبدأ غدًا الثلاثاء بأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح وقد تمتد إلى الإسكندرية، مع زيادة الأمطار نهاية الأسبوع ووصولها إلى القاهرة وشمال الصعيد، مشيرًا إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة والإسكندرية، ومناطق من الوجه البحري، وتضم البحيرة وكفر الشيخ وتمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

اقرأ أيضًا: “الأرصاد الجوية”: طقس غير مستقر يضرب البلاد غدا (فيديو)

أما السواحل الشرقية للبلاد فمن المتوقع، هطول أمطار تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد، وهي الفيوم وبني سويف والمنيا.

هيئة الأرصاد نوهت إلى أن هذه الأجواء، من المتوقع أن يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، بين 4 إلى 5 درجات، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الاثنين

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، طقس اليوم الاثنين على جميع المحافظات، حيث تتوقع نشاط رياح على عدد من مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية خلال الصباح على معظم مناطق الجمهورية في الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومنطقة شمال الصعيد، وتكون كثيفة في مناطق شمال سيناء وسواحل البحر الأحمر، كما تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر اليوم الاثنين 19-10-2020، والتي جاءت على النحو التالي:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19.

مطروح العظمى 30 والصغرى 20 درجات.

طنطا العظمى 32 والصغرى 19.

شبين الكوم العظمى 32 والصغرى 19.

دمنهور العظمى 31 والصغرى 19.

المنيا العظمى 34 الصغرى 18.

الفيوم العظمى 32 الصغرى 19.

بني سويف العظمى 33 الصغرى 19.

أسوان العظمى 37 الصغرى 24.

تابع مواقعنا