السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصريون كلهم سواء.. رسالة مهرجان “تحيا مصر” لألعاب الانزلاق بالأسمرات

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 09:56 ص

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، تقريرًا بعنوان “المصريون كلهم سواء.. رسالة مهرجان تحيا مصر لألعاب الانزلاق بالأسمرات”، وذلك بعد استضافت المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدوره، قال ممدوح عبد العزيز، نائب وزير الشباب والرياضة، خلال تصريحات للبرنامج، إن الوزارة تشرف على هذه البطولة التي يتم تنظيمها تحت مظلة المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات.

واستضافت المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحضور حوالي 1600 مشارك وأسرة من عدة محافظات، في إطار المسئولية المجتمعية لوزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة.

وتضمنت العروض “عرض الفرعوني – عرض سولو ميرو عرض fire work – عرض للدرجات – التزحلق الفني الفردي والزوجي والجماعي – عرض هوكي العجلات”.

“مدبولي”: حصر أراضي الدولة بعواصم المحافظات لتنفيذ مشروعات عليها على غرار “الأسمرات”

وانقسمت المسابقات إلى 100 متر و200 متر و300 متر وسباق مارثون 5000 متر.

وحضر حفل الختام كل من المهندس حسن غندور نائبا عن محافظ القاهرة، والدكتور ممدوح عبد العزيز نائب رئيس مجلس الأمناء بالمدينة الشبابية، والعديد من الرعاة والقائمين على اللعبة.

يذكر أن المهرجان مستوحى من سباق الإنزلاق الألماني “Berlin skit marathon”، والذي يقام سنويا بحضور أكثر من 5000 متسابق من جميع أنحاء العالم تحت رعاية الحكومة الألمانية والعديد من الشركات التجارية العالمية، ويلعب المهرجان دورا محوريًا في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية للبلد المضيف.

تابع مواقعنا