الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس غرفة الجيزة التجارية: مبادرة “ما يغلاش عليك” نجحت في تنشيط التجارة ومدها بقرار حكومى

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 10:11 ص

قال محمد إمبابي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، إن الغرفة ستعقد غدا الثلاثاء جلسة إجراءات، من أجل اختيار منصب ممثل لمنصبي النائب الأول لرئيس الغرفة، والسكرتير العام للغرفة، كما ستجرى انتخابات أخرى على منصب أمانة الصندوق بعد اعتذار عمر بلبع أمين الصندوق.

وقال امبابي في مقابلة مع “القاهرة 24″، إنه عقب استكمال مجلس إدارة الغرفة، سيت مناقشة خريطة العمل خلال المرحلة المقبلة، في ظل الوضع الحالي للتجارة المصرية، وما تحتاج إليه من دعم وتخطيط من أجل إنعاش النشاط الاستهلاكي والتجاري.

وأضاف رئيس غرفة الجيزة التجارية، أنه منذ بدء المبادرة الرئاسية، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ نحو 3 أشهر، قامت الغرفة بدور المنسق مع التجار لتوفير كافة الاحتياجات والدعم الذي خصصته الدولة للمبادرة، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات اللازمة والضمانات الكافية لإنجاح هذه المبادرة.

انتخاب محمد إمبابي رئيسًا لغرفة الجيزة

وتابع إمبابي في تصريحاته، أن مبادرة ما يغلاش عليك قامت بدورها ونجحت في تحريك عجلة الاقتصاد، في فترة ضرب فيها الركود التجارة المصرية، عقب عودة النشاط العملي والخروج من حالة الإغلاق التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار أزمة كورونا.

وأوضح امبابي، أن مد مبادرة ما يغلاش عليك قائم على قرار من الحكومة، إلا أن مدها أمر صعب، لأن المبادرة قامت على دعم من الدولة للمصنعين والتجار والمواطنين، وفترة الدعم هذه تنتهي آخر الشهر الجاري، مرجحًا أن الدولة إذا أرادت مزيدا من عروض التجارة للمواطنين، فإنها ستنشئ مبادرة جديدة، بدعم جديد.

تابع مواقعنا